أكرم القصاص - علا الشافعي

لتجنب زيادة الوزن.. 5 عادات تبدو صحية تمنحك دهون البطن

الجمعة، 28 يناير 2022 06:00 م
لتجنب زيادة الوزن.. 5 عادات تبدو صحية تمنحك دهون البطن ، عادات صحية تمنحك دهون البطن
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عالم تحركه اللياقة البدنية، يقضى الكثير من الناس ساعات فى الهوس بطرق إنقاص الوزن بسرعة، من مراقبة العادات اليومية البسيطة مثل شرب الماء أثناء الجلوس إلى التخلص من المغذيات الكبيرة مثل الكربوهيدرات من النظام الغذائى، ويلجأ الناس إلى عدد كبير من الطرق للحفاظ على دهون البطن ووزن الجسم الزائد، ومع ذلك ، ينتهى بنا الأمر بارتكاب بعض الأخطاء التى تبدو وكأنها عادات صحية ، ولكنها بدلاً من ذلك قد تمنحك وزنًا إضافيًا فى الجسم.

بدءًا من النظام الغذائى إلى طريقة نومك وممارسة التمارين الرياضية ، ألقِ نظرة على بعض أهم الحيل الوهمية التى تعد بفقدان الوزن ولكنها تؤدى بدلاً من ذلك إلى زيادة الوزن وذلك وفقا لموقع " timesofindia"

التحول إلى الأطعمة قليلة الدسم والخالية من السكر:
 

غالبًا ما يشتهى أولئك الذين يحأولون فقدان الوزن إلى البسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية، ويحدث هذا عندما يتحولون إلى المشروبات الخالية من السكر والأطعمة قليلة الدسم مثل الرقائق المخبوزة والزبادى قليل الدسم على سبيل المثال.

ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح الباكر:
 

ينصح الخبراء بالتمارين فى الصباح الباكر بسبب سرعة التمثيل الغذائى خلال الساعات الأولى من اليوم وتقوية إضافية للطاقة فى اليوم التالي، ومع ذلك ، إذا كنت تتنازل عن النوم الجيد ليلاً عن طريق الذهاب إلى الفراش فى وقت متأخر والاستيقاظ مبكرًا لممارسة الرياضة، فقد  تؤدى فى النهاية إلى زيادة الوزن.

النوم  كثيرًا:
 

كثرة أو قلة النوم يعتبر سيئًا، وتوصى الهيئات الصحية بالنوم 7 ساعات للبالغين بحد أقصى 8 ساعات، ومع ذلك ، وإذا تجاوزت الـ 8 ساعات ، فقد يؤدى ذلك إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى وحتى السمنة، و يعتبر النوم من 6 إلى  7 ساعات هو الأمثل للتحكم فى الوزن.

تتجنب تناول صفار البيض:
 

يعتبر البيض من أشهر أطعمة الإفطار، ويتمتع عشاق فقدان الوزن واللياقة البدنية البيض المسلوق، ومع ذلك، فإنهم عادة ما يزيلون صفار البيض لأنه كولسترول نقي، ولكن هذه الخطوة، وفقًا للخبراء، يمكن أن تساهم بدلاً من ذلك فى زيادة الوزن لأنها تحرمك من الكولين الذى يحرق الدهون .

ممارسة الرياضة كل يوم:
 

بدلاً من ممارسة التمارين الرياضية كل يوم ، يوصى الخبراء بالحصول على إجازة لمدة يومين فى منتصف الأسبوع لإعطاء جسدك وقت للتعافى وإعادة البناء من التعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة