أكرم القصاص - علا الشافعي

شخص يربح تذكرة برحلة سياحة فضائية ويخسرها بسبب وزنه.. اعرف القصة

الجمعة، 28 يناير 2022 10:00 م
شخص يربح تذكرة برحلة سياحة فضائية ويخسرها بسبب وزنه.. اعرف القصة سياحة الفضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحلم الجميع بالسفر إلى الفضاء، وكاد أن يصبح الحلم حقيقة بالنسبة لرجل ربح تذكرة على متن أول رحلة سياحة فضاء لشركة SpaceX، ولكنه لم يسافر على الرغم من ذلك بسبب عدم تطابقه لمواصفات السفر على المركبة، فقد تخطى وزنه الحد المسموح وهو 250 رطلا أي حوالى 114 كيلوجرام، ولكنه كان 330 رطلا أي حوالى 150 كيلوجرام.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كان طيار شركة الطيران كايل هيبتشن، 43 عامًا، من فلوريدا، سعيدًا بالفوز بتذكرة يانصيب ليكون جزءًا من طاقم Inspiration4 في أول رحلة سياحية لشركة SpaceX العام الماضي، ولكن عند معرفة وزنه اختلف الأمر.
 
وتبرع بمقعده إلى زميله في الكلية، كريس سيمبروسكي، 42 عامًا، مهندس بيانات في إيفريت بواشنطن بينما حضر هيبتشن الإطلاق يشاهده من شرفة لكبار الشخصيات، وقال: "إن الأمر يؤلم كثيرا.. أنا محبط بجنون.. لكن هذا ما هو عليه".
 
ويعمل هيبتشن قبطان مقره فلوريدا لشركة Endeavor Air الإقليمية التابعة لشركة Delta، شارك مؤخرًا قصته خلال زيارته الأولى لمركز كينيدي للفضاء التابع لناسا منذ خسارته لركوب الصاروخ.
 
وكان هيبتشن وزميله سيمبروسكى زميلين في الغرفة أثناء التحاقهما بجامعة Embry-Riddle للطيران في أواخر التسعينيات، وكانوا يتكدسون في السيارات مع الطلاب الآخرين المهوسون بالفضاء ويقطعون مسافة ساعة بالسيارة جنوباً لإطلاق مركبات ناسا المكوكية. 
 
وكانوا ينتمون أيضًا إلى مجموعة دفاع عن الفضاء، متوجهة إلى واشنطن لدفع السفر إلى الفضاء التجاري، وبحلول أوائل مارس، بدأ هيبتشن في تلقي رسائل بريد إلكتروني غامضة تسعى للحصول على تفاصيل عنه، وذلك عندما قرأ الطباعة الصغيرة للمسابقة المكتةب عليها أنه يجب أن يكون الفائز أقل من 6 أقدام و 250 رطلاً.
 
أخبر المنظمين أنه سينسحب، واعتقد أنه واحد فقط من بين العديد من المتأهلين للتصفيات النهائية، ولكن في موجة رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات التي تلت ذلك، صُدم هيبشن عندما علم أنه فاز.
 
قال هيبتشن: "كنت أحاول معرفة كيف يمكنني إنقاص 80 رطلاً في ستة أشهر، وهذا يعني أنه ممكن، لكنه ليس أكثر الأشياء الصحية في العالم، وبدلاً من ذلك، سمح راعي الرحلة الفضائية إيزاكمان لهيبشن باختيار احتياطي، لذلك تبرع به لصديقه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة