أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد "أخطاء أفغانستان".. البنتاجون تدرس خطط تأمين المدنيين فى الغارات الجوية

الجمعة، 28 يناير 2022 07:36 م
بعد "أخطاء أفغانستان".. البنتاجون تدرس خطط تأمين المدنيين فى الغارات الجوية لويد اوستن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن بتطوير "خطة عمل" لتحسين آليات منع وقوع وفيات بين المدنيين، والطريقة التي تستجيب بها الوزارة وتقر بمزاعم المدنيين الذين تضرروا من العمليات العسكرية الأمريكية.

 

وفقا لموقع فويس اوف أمريكا، طلب أوستن "خطة عمل للتخفيف من الأضرار المدنية والاستجابة لها" تحدد الخطوات الواجب اتخاذها والموارد المطلوبة لتطبيق الحلول الممكنة للمشكلة، وقال إنه يريد الخطة في غضون 90 يومًا القادمة.

 

وكتب أوستن: "يمكننا ، وسنعمل على تحسين الجهود المبذولة لحماية المدنيين تظل حماية المدنيين الأبرياء في إدارة عملياتنا أمرًا حيويًا لتحقيق النجاح النهائي لعملياتنا ، وباعتبارها ضرورة إستراتيجية وأخلاقية مهمة".

 

وتأتي هذه التوجيهات بعد تدقيق بشأن العديد من الضربات الأمريكية بطائرات بدون طيار ، بما في ذلك هجوم في 29 أغسطس بأفغانستان أسفر عن مقتل 10 أشخاص ، من بينهم سبعة أطفال ، وواحد في سوريا في عام 2019 قتل عشرات النساء والأطفال.

 

وتأتي التوجيهات الجديدة أيضًا في نفس اليوم الذي أصدر فيه مركز الأبحاث Rand Corp دراسة وجدت "نقاط ضعف كبيرة" في كيفية قيام الجيش الأمريكي بالتحقيق في الضرر الذي يلحق بالمدنيين ومعالجته وتقليله.

 

لمعالجة ذلك ، أمر أوستن في مذكرته أيضًا بإنشاء "مركز امتياز لحماية المدنيين" لإضفاء الطابع المؤسسي بسرعة على معرفة وممارسات وأدوات البنتاجون لمنع الضرر الذي يلحق بالمدنيين والتخفيف من حدته والاستجابة له. سيأخذ المركز التوصيات من تقرير راند.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة