أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. مقتل 28 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية فى عملية للجيش الصومالى بهيرشبيلى.. نفوق مئات آلاف الأسماك فى اليونان بسبب عاصفة ثلجية ضربت البلاد.. و"إيلون ماسك" يخسر 24.5 مليار دولار فى يوم واحد

الجمعة، 28 يناير 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. مقتل 28 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية فى عملية للجيش الصومالى بهيرشبيلى.. نفوق مئات آلاف الأسماك فى اليونان بسبب عاصفة ثلجية ضربت البلاد.. و"إيلون ماسك" يخسر 24.5 مليار دولار فى يوم واحد الجيش الصومالى وإيلون ماسك
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أعلن الجيش الصومالى، قتل 28 مسلحا من حركة الشباب الإرهابى فى عمليات عسكرية، بولاية هيرشبيلي.

 

واستمرارا لتداعيات موجات الصقيع التى تضرب العالم، نفقت مئات الآلاف من الأسماك المستزرعة بسبب عاصفة ثلجية ضربت بحيرة فى شمال غرب اليونان، وإلى التفاصيل:-

 

مقتل 28 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية فى عملية للجيش الصومالى بهيرشبيلي

أعلن الجيش الصومالى، عن قتل 28 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، فى عمليات عسكرية بمحافظة شبيلى الوسطى بولاية هيرشبيلى الإقليمية.

 

وقال الجيش الصومالى فى بيان اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة تعقبت، مخابئ الإرهابيين، فى منطقة "مريري" و"مكى طيري"، و"شنلو" و"ياقلي" و"طغحو" التابعة لمدينة "بلعد"، وتمكن من قتل 28 عنصرا منهم

 

يذكر أن الجيش الصومالى قد كثف فى الآونة الأخيرة من العمليات العسكرية للقضاء على فلول حركة الشباب المتطرفة التى تتواجد فى المناطق القليلة المتبقية على أيدى المتمردين.

 
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

قيادات الجيش الصومالي
قيادات الجيش الصومالي

 

 

نفوق مئات الآلاف الأسماك فى اليونان بسبب عاصفة ثلجية ضربت البلاد

نفقت مئات الآلاف من الأسماك المستزرعة بسبب عاصفة ثلجية ضربت بحيرة فى شمال غرب اليونان.

 

وذكرت صحيفة كاثمرينى اليونانية اليوم الجمعة أن ما يقرب من 50 طنا من الأسماك النافقة طفت على سطح البحيرة.

 

وبدأت الأسماك النافقة من أنواع الدنيس والدنيس الأبيض فى الظهور على سطح بحيرة دريبانو بعد أن انخفضت درجات الحرارة فى المياه إلى ما يصل إلى صفر درجة مئوية.

 

وتعرضت بلدان فى جميع أنحاء المنطقة لموجة برد مفاجئة نادرة، بما فى ذلك أثينا التى غطتها الثلوج.

 

وقال العالم كونستانتينوس بيرديكاريس من إدارة الثروة السمكية أن سياج الأسماك فى المزرعة فى البحيرة منعها من السباحة فى المياه العميقة للبحيرة أو الخروج إلى البحر من أجل البقاء وأن الأسماك نفقت بسبب "الصدمة الحرارية".

 

أسماك نافقة
أسماك نافقة

الأسماك النافقة على الشواطئ
الأسماك النافقة على الشواطئ

جمع الأسماك النافقة
جمع الأسماك النافقة
 
 

إيلون ماسك يخسر 24.5 مليار دولار من إجمالى ثروته فى يوم واحد

خسر مؤسس شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك نحو 24.5 مليار دولار من إجمالى ثروته فى يوم واحد، وذلك فى ظل تراجع سهم شركة "تسلا" بأكثر من 11% أمس، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

 

ووفقا لبيانات مجلة "فوربس" فقد تراجعت قيمة ثروة إيلون ماسك بأكثر من 10% (حوالى 24.5 مليار دولار) مع تراجع سهم شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية.

 

وأشارت البيانات إلى أن سهم "تسلا" انخفض بنسبة 11.55% إلى 829.1 دولار أمس الخميس.

 

وجاء التراجع بعدما قال ماسك، أمس الخميس، أن شركة "تسلا" لن تقدم طرازات سيارات جديدة هذا العام بسبب نقص الرقائق.

 

وأضاف، أن إطلاق الشاحنة المستقبلية Cybertruck Pickup وSemi truck وRoadster الرياضية سيتم تأجيلها إلى عام 2023.

 

وأشار الملياردير إلى أن الشركة لا تعمل حاليا على السيارة الكهربائية، التى تبلغ تكلفتها 25 ألف دولار، والتى تم الإعلان عنها فى العام 2020.

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة