أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية: لبنان كان مدار بحث خلال الحوار الاستراتيجى الأمريكى ـ الكويتى

الجمعة، 28 يناير 2022 02:07 م
الخارجية الأمريكية: لبنان كان مدار بحث خلال الحوار الاستراتيجى الأمريكى ـ الكويتى نيد برايس
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس عن مناقشة ملف لبنان خلال فعاليات الدورة الخامسة للحوار الاستراتيجى بين الكويت والولايات المتحدة.
 
وقال برايس ـ فى تصريح خاص لقناة "الحرة" الأمريكية الإخبارية اليوم الجمعة، إن "ملف لبنان كان مدار بحث خلال الحوار الاستراتيجى الأمريكى ـ الكويتى الذى عقد هذا الأسبوع فى واشنطن". 
 
وردا على سؤال بشأن المقترحات العربية التى قدمتها الكويت للبنان، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن هناك تنسيقا عميقا ومنتظما معها.
 
وتزامنا مع مرور 18 عاما على إعلان الولايات المتحدة أن الكويت حليفة رئيسية لها من خارج حلف شمال الأطلسى "ناتو"، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن هذا الإعلان بمثابة شهادة على أهمية الشراكة ودور الكويت المهم ليس فقط في صنع السلام وجسر لتحقيقه بل مثلا دورها الأساسي الذي أدته ولا تزال تؤديه في التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم داعش، مشيرا إلى أنه رغم التراجع الكبير في تهديد هذا التنظيم بفضل الجهود المشتركة فإنه لا يزال موجودا وسنظل متيقظين تماما.
 
وبدأ الحوار الاستراتيجي الكويتي - الأمريكي عام 2016 عندما عقدت الجولة الأولى التأسيسية، ثم تلتها الجولة الثانية عام 2018 بواشنطن والجولة الثالثة عام 2019 في الكويت والجولة الرابعة عام 2020 عبر تقنية الاتصال المرئي، وانبثقت مجاميع عمل أساسية عن الحوار الاستراتيجي هي مجموعة التعاون الدفاعي ومجموعة التعاون الأمني ومجموعة التعاون التعليمي ومجموعة التعاون الاقتصادي ومجموعة التعاون القنصلي والجمارك وأمن الحدود.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة