أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أخطاء تفسد ترطيب البشرة.. أبرزها تدليكها بقسوة وإهمال الغسيل

الجمعة، 28 يناير 2022 04:00 ص
5 أخطاء تفسد ترطيب البشرة.. أبرزها تدليكها بقسوة وإهمال الغسيل ترطيب البشرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الترطيب ترتكب الكثيرات بعض الأخطاء التي تجعل البشرة لا تستجيب للترطيب ومن الممكن أن يحدث نتيجة عكسية تجعل البشرة مجهدة بسبب استخدام المرطب بطريقة خاطئة، فالكثيرات يستخدمن المرطب على بشرة متسخة أو تقوم بالفرك بقسوة ظنا منها أنها بهذه الطريقة توزع الكريم أفضل، والكثير من الأخطاء التي تعمل على فشل الترطيب لذلك نستعرض مع نورهان حسن خبيرة العناية بالبشرة بعض الأخطاء الشائعة عند ترطيب البشرة .

 

الترطيب قبل غسيل البشرة:

الكثير منا يرتكب هذ الخطأ بدون قصد، وفي الأغلبية تتم هذه الخطوة خلال فصل الشتاء، يعتقد الكثيرون أن الترطيب لعدة مرات متتالية أمر مفيد، ولكن يفضل أن يتم الترطيب كل ساعتين من الزمن مع الحرص الشديد على غسل البشرة والتنظيف الجيد قبل الترطيب من جديد، لأن تجاهل التنظيف سوف يعطي نتيجة عكسية تتسبب في انتشار الحبوب.

 البعد عن الترطيب عند الإصابة بحبوب الشباب:

  كثير من الفتيات يعتقدن أنه إذا تم ترطيب البشرة في حالة إصابتها بالحبوب سوف يؤدي هذا إلى غلق المسام وسرعة انتشار الحبوب، وهذه معتقد خاطئ لأن في حالة إذا لم يتم ترطيب البشرة سوف تعمل البشرة على إفراز كم كبير من الدهون تعويضًا عما فقدته ولكن يفضل أن يكون هناك مرطب مناسب للبشرة.

استخدام نفس نوع المرطب صباحًا ومساءً:

 بعيدًا عن الترطيب ولكن وبشكل عام يفضل أن يكون روتين البشرة مختلف تمامًا عن النهار والليل، وغير صحيح أن يكون المرطب صباحًا هو نفس المرطب الذي يتم استخدامه بفترة الليل، نظًرا لأن هناك مواد سريعة الأكسدة غير صالحة للاستخدام بالنهار.

الفرك الشديد:

كثير من الفتيات يعرضن بشرتهن للخطر عن طريق الفرك الشديد بدون قصد، وهذا ما يجعل البشرة أكثر إجهادا ولكن يفضل أن يكون الترطيب عن طريق الطبطبة أو فرد المرطب عن طريق حركات دائرية هادئة.

الاهتمام بالترطيب الخارجي فقط:

بالرغم من اختيارك لنوع مرطب قوي ومناسب لبشرتك ولكن لم تحصلى على نتيجة نظرًا لأنك تخطئين بالاهتمام بالترطيب الخارجي فقط وتهملين الترطيب الداخلي، حيث ينبغي أن تهتمي بالترطيب حتى في طريقة تناول الأطعمة الغنية التي تساعد على ترطيب البشرة أو تهملي في شرب كمية كافية من المياه خلال اليوم، وهذا ما يجعلك تفشلين في الترطيب.

 

ترطيب البشرة بالطرق الصحية
ترطيب البشرة بالطرق الصحية

 

ترطيب البشرة والبعد عن الأخطاء
ترطيب البشرة والبعد عن الأخطاء

 

أخطاء عند ترطيب  البشرة
أخطاء عند ترطيب البشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة