أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الأرصاد: بدء التحسن النسبى فى الأحوال الجوية اعتبارا من الغد

الخميس، 27 يناير 2022 08:01 م
هيئة الأرصاد: بدء التحسن النسبى فى الأحوال الجوية اعتبارا من الغد ايمان شاكر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت انخفاض شديد فى درجات الحرارة منذ أسبوعين بسبب منخفض جوى على جزيرة قبرص يعمل على خفض درجات الحرارة، وكذلك انخفاض نسبة الرطوبة، ما جعل المواطن يشعر بالبرودة، متوقعة بدء التحسن النسبى فى الأحوال الجوية اعتبارا من الغد، موضحًا أن يوم السبت تنعدم فرصة سقوط الأمطار.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة دى إم سى، أن قياس درجات الحرارة على الهاتف مضللة ولكن الحقيقة درجات الحرارة التى تصدرها الهيئة فى بيانها اليوم، لافتا إلى أن نشاط الرياح أدى إلى شعور المواطن بانخفاض درجات الحرارة على مستوى الجمهورية.

 

وتابعت أن أمس كان هناك اضطرابات فى الملاحة البحرية والجوية بسبب المنخفض الجوى، لافتا إلى أن هناك ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة اليوم لدرجتين عن أمس الأربعاء، مؤكدة أن زيادة فترة الموجة إلى أسبوعين أدى إلى إحساس المواطن أن انخفاض درجات الحرارة مؤثرة عليه فى الوقت الحالى.

 

وأوضحت: "تكرار الموجات الباردة نشهدها فى أخر 10 سنوات وتسمى بموجات الطقس الجانحة، وسببها ارتفاعات فى درجات الحرارة، وانخفاض فى درجات الحرارة وهطول الامطار بكميات كبيرة وعواصف كبيرة، وذلك بسبب ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى، ومع بداية الأسبوع القادم عودة درجات الحرارة لطبيعتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة