"ضعف شبكات المحمول" على رادار اتصالات النواب.. محافظة القاهرة: طلبات لإنشاء محطات تقوية بالعاصمة التاريخية على 300 عمود.. ننتظر تصميم يتناسب مع خطة التطوير.. و"القومى للاتصالات": بروتوكولات للإسراع فى التصاريح

الخميس، 27 يناير 2022 11:00 ص
"ضعف شبكات المحمول" على رادار اتصالات النواب.. محافظة القاهرة: طلبات لإنشاء محطات تقوية بالعاصمة التاريخية على 300 عمود.. ننتظر تصميم يتناسب مع خطة التطوير.. و"القومى للاتصالات": بروتوكولات للإسراع فى التصاريح مجلس النواب - أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس اتصالات النواب يؤكد ضرورة تحسين التغطية خاصة فى ظل "التحول الرقمى"

 
فتحت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، ملف تقويه شبكات المحمول المختلفة في القاهرة التاريخية في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائبة شادية خضير، بشأن ضعف الشبكات في منطقة الجمالية.
 
وكانت البرلمانية شادية خضير، قد اشتكت من ضعف شبكات المحمول في حي الجمالية التاريخي والذي يعد أيضا سوقا تجارياً مهم، وقد تقدمت في هذا الشأن بالعديد من طلبات الاحاطة لتقوية الشبكات، مقترحة أن يتم تركيب محطات التقوية علي نخلات أو البحث عن وسيلة أخري. 
 
من جانبه، أوضح اللواء محمد القباني، رئيس الاداره التنفيذيه للبنية التحتية والمعلوماتيه بالجهاز القومي لتنظيم القومي لتنظمي الاتصالات، إنه يتم البحث عن حلول فنيه مناسبة لتركيب محطات تقوية شبكات المحمول والتي قد تكون عبر أعمدة إنارة وذلك مع شركات المحمول والمحافظة، لاسيما ووجود مشكله ناقشناها في إجتماع مؤخرا تتعلق بالمناطق المشابهة، من حيث أن معظم المباني إما أثرية أو متهالكة مما يصعب تركيب المحطات عليها، مع صعوبه الاستعانه بوسيلة "النخلة" أيضا خاصة أنها تحتاج مساحة مناسبة علي الأقل 10*10 متر الأمر غير المتوفر في هذه المناطق
 
بدوره كشف اللواء علاء راشد سكرتير عام محافظة القاهرة، عن الانتهاء مؤخراً من الموافقة علي إنشاء 69 محطة تقوية لشبكات المحمول علي مستوي محافظة القاهرة، فيما يخص مباني أملاك الدولة،  عبر التنسيق مع كافة الجهات المعنية، ليتم بذلك حل جميع العثرات التي كانت موجودة سابقاً بين شركات المحمول والاحياء. 
 
وفيما يخص الجمالية ومنطقة القاهرة التاريخية، أوضح سكرتير عام محافظة القاهرة، أن شركات المحمول قدمت طلب لإنشاء محطات تقوية المحمول علي 300 عمود إناره كوسيله لحل إشكاليه صعوبة تركيب المحطات علي المباني أو النخل، لكننا منتظرين تقديم نموذج مناسب لشكل العمود بما تناسب مع التطوير الجاري في منطقة القاهرة التاريخية، علي أن يتم اقرارة مع التنسيق الحضاري.
 
ليعود اللواء محمد القباني، ليؤكد أن مسأله العمود هو حل فني تحت الدراسة، أي ينتظر تصميم شكل العمود بما يتفق مع التطوير في المنطقة التاريخية العظيمة. 
 
من جانبها شددت اللجنة البرلمانية علي لسان أمين سرها محمد يسري عبادة، بأهمية الانتهاء والاسراع في اجراءات المرافقة علي إنشاء محطات التقوية والتنفيذ، ليعلق "القباني" بأن هناك بروتوكولات موقعة لتقليل زمن الموافقة علي التصاريح من الجهات الأربعة المعنية لسرعه إنشاء المحطات.
 
وفي ختام المناقشات، طالب النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بمزيد من الجهود في الفترة القادمة للتوسع في اعداد محطات المحمول الجديدة وتحسين التغطية وجودة الخدمات وبصفة خاصة في القرى التي تقع ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وذلك بالتوازي مع التركيز على المناطق التاريخية والتي لها طابع خاص وتحتاج الى توفير أماكن لإنشاء محطات محمول جديدة بها. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة