أكرم القصاص - علا الشافعي

درجة الحرارة الآن.. رياح شديدة وسحب متقطعة فى القليوبية.. لايف

الخميس، 27 يناير 2022 01:28 م
درجة الحرارة الآن.. رياح شديدة وسحب متقطعة فى القليوبية.. لايف درجة الحرارة الان بالقليوبية
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، من محافظة القليوبية والتى شهدت منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس، شدة حركة الرياح وظهور سحب بشكل متقطع بسماء المحافظة، وانخفاض بدرجات الحرارة، والتي كانت قد شهدت أمس الأربعاء سقوط أمطار غزيرة منذ الساعات الأولى، إلى جانب انتشار غيوم كثيفة غطت سماء المحافظة، وبرودة وشدة حركة الرياح بها.
 

وكانت محافظة القليوبية أعلنت الاستعداد لموجة الطقس السئ التى ستشهدها المحافظة خلال الأيام القليوبية المقبل، حيث أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الصقيع المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحياناً.

وشدد المحافظ، فى بيان له، على رفع درجة انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا استدعى الأمر  .

وأكد المحافظ، تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ .

وشدد، على رفع درجة الاستعداد والتأهب منذ الآن وحتى انتهاء الموجة والتى قد تستمر لمدة يومين والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أية أحداث طارئة أو أزمات متوقعة واتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقى كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

كما شدد المحافظ على الآتي:

- مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال سوء الأحوال الجوية.

- مراجعة محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها علي أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف.

- المتابعة المستمرة للطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه أو الرمال عليها.

- الاستنفار التام لجميع الأجهزة الأمنية والصحة والإسعاف والحماية المدنية وكافة المرافق مع التواجد المستمر بالشارع على مدار الساعة.

 -استمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

- مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

- متابعة كابلات الضغط العالي المنخفض والإنارة العامة ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظاً على الأرواح والممتلكات .

وأهاب المحافظ، بالمواطنين أثناء الأمطار والرياح الشديدة التى قد يصاحبها رعد وبرق بالإلتزام بمنازلهم إلا للضرورة وكذا الالتزام باتباع الإرشادات التالية:

- تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار والرياح المثيرة للأتربة والرمال.

- وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرق الجانبية.

- تجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

- فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة.

- التواصل السريع مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها.

- فصل التيار الكهربائي غير المؤمن أو المتصل بشكل عشوائي.

- عدم الوقوف بجانب الأشجار والأسوار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة.
 

أماكن الزراعات بالقليوبية
أماكن الزراعات بالقليوبية

 

جانب من طقس القليوبية
جانب من طقس القليوبية

 

سماء القليوبية
سماء القليوبية

 

طقس القليوبية
طقس القليوبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة