أكرم القصاص - علا الشافعي

خمس خرافات حول أجهزة الاستنشاق لعلاج الربو يجب معرفتها

الخميس، 27 يناير 2022 10:00 ص
خمس خرافات حول أجهزة الاستنشاق لعلاج الربو يجب معرفتها أجهزة الاستنشاق لعلاج الربو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن الربو هو حالة رئوية مزمنة نتيجة انسداد مجرى الهواء المتقطع بسبب العمليات الالتهابية في الرئتين، ويحتاج معظم مرضى الربو إلى أجهزة استنشاق، إلا أن هناك العديد من الخرافات المرتبطة باستخدام هذه الأجهزة التي تشكل أهم طريقة لعلاج الربو، وفقا لما نشره موقع " indianexpress".

 

خرافة: الاستخدام المنتظم لأجهزة الاستنشاق يؤدي إلى الإدمان
 

حقيقة: الربو مرض طويل الأمد يمكن السيطرة عليه بالعلاج الموصوف في شكل أجهزة الاستنشاق، لا يوجد علاج للربو، لذا فإن أجهزة الاستنشاق بمثابة شريان حياة لمعظم مرضى الربو، أجهزة الاستنشاق تريح المرضى يتم إعطاؤها أحيانًا حسب الحاجة فقط لفترة قصيرة وأحيانًا يتم إعطاؤها بانتظام لمساعدتك في التعامل مع حالتك، إنه مثل الأدوية المستمرة لضغط الدم أو مرض السكري أو مثل الحاجة إلى نظارات للعين طوال حياتك.

 

خرافة: تحتوي أجهزة الاستنشاق على الستيرويدات التي يمكن أن تؤذيك
 

حقيقة: كثير من الأشخاص يربطون الستيرويدات بآثارها الضارة مثل توقف النمو وضعف العظام وما إلى ذلك، تحتوي أجهزة الاستنشاق على المنشطات بجرعات ميكروجرام أي 1000 مرة أقل من جرعات مليجرام في المنشطات عن طريق الفم.

 

تُعطى أجهزة الاستنشاق مباشرة في المسالك الهوائية ولا يتم امتصاصها مباشرة في الجسم ، لذلك يكون لها آثار جانبية قليلة بدلاً من تناولها في شكل أقراص،الستيرويدات هي جزء لا يتجزأ من تخفيف أعراض الربو ، لأن الربو مرض التهابي، على العكس من ذلك ، إذا لم يتم استخدام المنشطات لمنع تفاقم الربو ، فقد تؤثر على نمو الأطفال وتؤدي إلى مشاكل طويلة الأمد.

 

خرافة: الأدوية الفموية أكثر فاعلية من أجهزة الاستنشاق
 

حقيقة: تظهر العديد من الدراسات والأبحاث أن الأدوية الفموية أقل فاعلية لأنها تستغرق وقتًا أطول للتأثير أثناء نوبة الربو، بينما تقوم أجهزة الاستنشاق بإعطاء الأدوية مباشرة إلى الشعب الهوائية، مما يوفر راحة فورية، بهذه الطريقة، نحتاج إلى جرعة أقل من الأدوية وتكون آثارها الجانبية أقل.

خرافة: يجب استخدام أجهزة الاستنشاق فقط في حالات الربو الشديدة
 

حقيقة: تحتوي أجهزة الاستنشاق على أدوية لا تخفف الربو فحسب، بل تتحكم فيه أيضًا على المدى الطويل. الربو مرض مزمن طويل الأمد ولكن يمكن السيطرة عليه بشكل كامل، ولا يوجد علاج له ، وإذا لم يتم علاجه ، فقد يصبح شديدًا ولا يمكن السيطرة عليه، لذا يجب استخدام أجهزة الاستنشاق، وهي الدعامة الأساسية لعلاج الربو ، بانتظام حتى لا يتحول إلى ربو حاد .

 

خرافة: الربو قابل للشفاء
 

حقيقة: الربو حالة طويلة الأمد (مزمنة) لا يمكن علاجها بالكامل ، سواء باستخدام أجهزة الاستنشاق أو الأدوية الأخرى الموصى بها، ولكن يمكن السيطرة عليها بشكل كامل ويمكن للمرضى أن يعيشوا حياة طبيعية تمامًا، قد تهدأ الأعراض الناتجة عن الربو على مدى فترة من الزمن ويمكن للأدوية المطلوبة أن تقل أو تتوقف في النهاية ، لكن هذا لا يعني أنه تم الشفاء منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة