تعرف على الاستعدادات لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية بدمياط السبت المقبل

الخميس، 27 يناير 2022 08:08 م
تعرف على الاستعدادات لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية بدمياط السبت المقبل جانب من الاجتماع
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط رؤساء لجان امتحان الفصل الدراسي الأول لشهادة الإعدادية، الالتزام الكامل بضوابط الامتحانات ومسئولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل، مشددا على ضرورة التحلى بالدقة والانضباط والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب والمشاركين في أعمال اللجنة.

 

وأشار إلي تشكيل غرفة كنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية.

 

ونبه "وكيل الوزارة" بضرورة التواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أى مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها علي الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان، بالإضافة إلي توزيع 16 طالبا بكل لجنة فرعية لتحقيق التباعد بين الطلاب وتخصيص غرفة بكل لجنة خاصة بالطلاب الذين تظهر لديهم أعراض صحية.

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط شددت علي ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بشكل يليق بتعليم دمياط، لافتاً إلى أنه أعطى تعليمات مشددة لواضعي الامتحانات بكافة المواد الدراسية بالالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية والابتعاد عن الاسئلة ذات الصلة  السياسية أو الدينية ومراعاة الوزن النسبي للورقة .

 

وشدد "خالد خلف" على منع استخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب للهاتف الجوال أو أى أجهزة إلكترونية نهائياً داخل اللجان الامتحانية.

 

كما كلف وكيل وزارة التربية والتعليم، كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالديوان بتشكيل لجنة لمتابعة مراكز توزيع الأسئلة لامتحان نصف العام للشهادة الإعدادية لضمان انضباطها ووصولها للجان في المواعيد المحددة، وذلك  بتخصيص عضو متابعة لكل إدارة تعليمية لمتابعة سلامة حجرة الأسئلة من حيث الغلق والتشميع والتأكد من سلامة المظاريف داخل الغرفة وعدم التلاعب بها والتأكد من التزام خطوط سير توزيع الاسئلة بمسارها الصحيح ووصولها الي اللجان قبل بدء الامتحان بوقت كاف.

 

وشدد "وكيل الوزارة" علي عدم فتح الغرفة الا بتواجد عضو المتابعة المخصص وإبلاغ غرفة العمليات بالمديرية بأي طارق قد يحدث لسرعة تلافيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة