أكرم القصاص - علا الشافعي

بيرو ترفع حظر التجول بعد أكثر من 22 شهرا "سارية المفعول" منذ بدء الجائحة

الخميس، 27 يناير 2022 10:03 ص
بيرو ترفع حظر التجول بعد أكثر من 22 شهرا "سارية المفعول" منذ بدء الجائحة كورونا فى بيرو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت حكومة بيرو تعليق حظر التجول، وهو الإجراء الذي كان ساري المفعول في البلاد منذ بداية ظهور فيروس كورونا فى مارس. 2020، وفقا لصحيفة "البيروانو" الرسمية.

وقال وزير الصحة، هيرناندو سيفالوس ،بعد المشاركة في الجلسة العادية لمجلس الوزراء، إن هذا الإجراء له "اعتبارات صحية"، وأضاف أن تقييد الحركة ليلا خلق "اندفاع كثير من الناس وزيادة الازدحام".

كان حظر التجول ساري المفعول في بيرو منذ 18 مارس 2020، على الرغم من أنه خلال أكثر من 22 شهرًا من دخوله حيز التنفيذ ، فقد خضع لتغييرات زمنية اعتمادًا على تقدم الوباء.

يأتي رفع القيد في الوقت الذي تمر فيه البلاد بالموجة الثالثة من الإصابات مع انتشار كبير لمتغير أوميكرون، الذي يضاعف أربع مرات الحالات اليومية المسجلة في الموجتين السابقتين.

وفيما يتعلق بالزيادة في الحالات ، أوضح سيفالوس أنه في الأسبوع الماضي، وصلت الاصابات إلى 350 ألف إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19 ، رغم أنه قدر أن الرقم الحقيقي قد يصل إلى نصف مليون.

وردا على سؤال حول القرار أجاب الوزير بأنه لم تحدث حتى الآن زيادة في عدد الوفيات الناجمة عن الوباء وأصر على أهمية حملة التطعيم التي تمكنت الدولة من خلالها بالفعل من تحصين أكثر من 91٪ من سكانها. السكان المستهدفون ، وهم أكثر من 23 مليون شخص ، تلقى 7.3 مليون منهم بالفعل ثلاث حقن.

وأوضح: "ما نشجعه هو الجرعة المنشطة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ، ومن المؤكد أنه لدخول مكان عام مغلق ، يجب أن يحصل كل شخص فوق 48 عامًا على هذه الجرعة المنشطة ، والتي تتوفر للجميع".ِ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة