أكرم القصاص - علا الشافعي

بونو حارس المغرب قبل مباراة مصر: جاهزون لمواجهة أى منتخب

الخميس، 27 يناير 2022 03:53 م
بونو حارس المغرب قبل مباراة مصر: جاهزون لمواجهة أى منتخب ياسين بونو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب والمحترف ضمن صفوف إشبيلية الإسباني، عن جاهزية منتخب بلاده أسود أطلس لمواجهة مصر في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون والمستمرة حتى 6 فبراير المقبل.

وقال بونو في تصريحات لقناة الرياضية المغربية: "بالنسبة لمواجهة مصر، فنحن منتخب يركز على نفسه ويركز على التطور، وجاهزون لمواجهة أي منتخب".

وأضاف الحارس المغربي: "الجميع كان يتحدث عن عبور منتخب المغرب للدور الأول، فكانت الأزمة لدينا ذهنية في المقام الأول".

وواصل حامى عرين إشبيلية: "نصيري لاعب محترف ونجح في تسجيل الهدف الأول أمام مالاوي، وجميع اللاعبين استطاعوا الحفاظ على المستوى طوال أحداث اللقاء".

وأكمل ياسين : "الأجواء جيدة وهذا ما سهل المأمورية لتحقيق نتائج جيدة، ونتمنى أن تحقق تلك المجموعة شيئًا في كأس إفريقيا".

وأتم حارس المغرب: "نشعر بالجماهير المغربية ونشكرهم على المساندة، نجتهد بأقصى طاقة لكي نرضيهم ويفتخروا بنا".

بينما يصطدم منتخب مصر، بشقيقه المغرب، في ديربي عربي شمال إفريقي، مع دقات الساعة الخامسة مساء الاحد 30 يناير، وبعدها تختتم مواجهات ربع النهائى بمواجهة السنغال مع غينيا الإستوائية في الساعة 9 مساء الأحد.
 
ويبحث منتخب مصر عن النجمة الثامنة للابتعاد كثيرا بالفوز بألقاب الكأس القارية عندما يواجه المنتخب المغربي الذى يبحث عن لقبه الافريقي الثانى ، حيث أن المغاربة المنتخب الذي صعد إلى كأس العالم في خمس مناسباتٍ وتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 16 مرة من قبل، لم يستطع أن يُحرز لقب البطولة سوى مرة واحدة منذ 43 عاماً.
 
وعلى الرغم من أن التاريخ ينحاز للمنتخب المغربى فى مواجهاته مع الفراعنة، إلا إن الجيل الحالى من الفراعنة قادر على تحقيق الانجازات وعبور المنتخب المغربى خاصة بعدما قدم أداء مميز أمام الأفيال الإيفوارية.
 
ويتفوق أسود الاطلس بفارق كبير بالمواجهات المباشرة عبر التاريخ بين البلدين، إذ انتصر المنتخب المغربي في 13 مواجهة من أصل 26 مباراة جمعت الفريقين، في حين فازت مصر في ثلاث لقاءات فقط، وحدث التعادل في 11 مواجهة، وسجل الهجوم المغربي 30 هدفا في المرمى المصري في جميع المواجهات، في وقت سجل فيه المصريون 14 هدفا في الشباك المغربية.
 
أما على مستوى البطولات الأفريقية، فتواجه المنتخبان في سبع مناسبات، انتصر المغاربة في ثلاث منها وفازت مصر في اثنين وحدث التعادل في مناسبتين.
 
وتأهل الأسود إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على مالاوي فى دور الـ 16 بنتيجة 2-1 في حين تأهلت مصر إلى ربع النهائي بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الجزاء 5-4.
 
وسيلاقي الفائز من مواجهة الفراعنة والأسود الفائز من مباراة الكاميرون وجامبيا في نصف النهائي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة