أكرم القصاص - علا الشافعي

الأبراج والشتاء.. مواليد الجوزاء والسرطان مشاعرهم أبرد من إعصار هبة.. والدلو والحمل يلجأون للعزلة وقت البرد.. والأسد والميزان مابيحسوش بالروقان غير فى الأجواء الشتوية

الخميس، 27 يناير 2022 10:00 م
الأبراج والشتاء.. مواليد الجوزاء والسرطان مشاعرهم أبرد من إعصار هبة.. والدلو والحمل يلجأون للعزلة وقت البرد.. والأسد والميزان مابيحسوش بالروقان غير فى الأجواء الشتوية أجواء شتوية - صورة أرشيفية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الجدل انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بين محبي فصل الشتاء وفصل الصيف، وهو الجدال الذي تزايد بسبب عاصفة هبة التي أثرت على بعض الدول العربية ولا تزال السوشيال ميديا تكرر أنها سبب الموجة الباردة الأخيرة في مصر رغم نفي هيئة الأرصاد.

وبين المهتمين بالفلك والأبراج، هناك علاقة كبيرة بين الأبراج والشتاء، فبالرغم من حب الكثيرين لفصل الشتاء وأجوائه المليئة بالهدوء مع سقوط الأمطار وغيرها من الطقوس الذي يتابعها البعض، إلا أن هناك بعض مواليد الأبراج الفلكية يكرهون فصل الشتاء، أو بمعنى أوضح تكون قراراتهم غير متزنة خلال هذه الفترة مما يترتب عليه مشكلات كثيرة، والجزء الأخر منهم يعشقون فصل الشتاء ويعتبرونه الملاذ الأمن لخروجاتهم واحتفالاتهم التي قد تكون مجرد نزهة على الأقدام وتناول فنجاناً من القهوة تحت المطر، كما أوضحت خبيرة الأبراج وعلم الأرقام مايا ناجي في حديثها لـ"اليوم السابع"، أن مواليد الأبراج الفلكية تختلف طباعهم ونمط حياتهم عن بعض، وقد تختلف بشكل كبير مع التغيرات الجوية والمناخية كما يلي:

الدلو والحمل بيلجأوا للعزلة في الشتاء:

برج الدلو من الأبراج المُحبة للبحر والحرية والتمتع بالشمس، ولكونه برجا هوائيا فلا يجد راحته خلال فصل الشتاء، بالرغم من حبه لملابس الشتاء والجو الرومانسي الهادئ، إلا أن الجو البارد يتسبب له في بعض الانزعاج، قد تصل هذه المرحلة إلى الاكتئاب في فصل الشتاء، وقد يلجأ للعزلة.

أما برج الحمل من الأبراج المحبة للحركة والتجمعات والأصدقاء، فيجد مواليد برج الحمل فصل الشتاء عائقا كبيراً أمام حركتهم وانطلاقهم، مما قد يعرضهم للاكتئاب، مع تجنب القرارات المصيرية التي ستكون نابعة من الملل الذي يشعر به خلال فصل الشتاء.
 

الأسد والميزان بيحسوا بروقان في الشتاء:

يمتاز برج الأسد بكونه من الأبراج  التي تحب البحر والمياه بشكل كبير، كما أنه عاشق للسفر، ففرص السفر تقل بالنسبة له في فصل الشتاء مما يجعله طوال هذه الفترة في حالة حزن وعصبية، لذا حذرت خبيرة الأبراج مواليد برج الأسد من العصبية وسرعة اتخاذ القرارات.

أما برج الميزان فهو يفضل فصل الشتاء، لأنه يساعده على ممارسة بعض الأنشطة المختلفة المرتبطة بهذا الفصل، مثل التزلج على الجليد وكما يقوى فصل الشتاء من روح التحدى عند برج الميزان، حيث يشجعه على القيام ببعض المغامرات دون الاهتمام بالطقس البارد وتأثيره على الجسم من الإصابة بنزلات البرد وغيرها من أمراض الشتاء.

وأيضاً يعتبر فصل الشتاء من الفصول المفضلة عند مواليد برج الثور، حيث ينتظره لشراء العديد من الهدايا الشتاء المختلفة والفخمة لتوزيعها على الأصدقاء والأقارب وشراء معطف الشتاء الذى يفضله .

الجوزاء والسرطان أبرد من عاصفة هبة:

أما عن السمات الشخصية والانفعالات النفسية فمواليد برج الجوزاء لديهم برود في حياتهم العاطفية بشكل كبير، ويفضلون عدم الدخول فى أى مشروع عاطفى، وذلك لتجنب التعبير عن الحب والإفصاح عن ما بداخلهم من مشاعر، وهذا ما يصفه الشريك بالبرود فى الأحاسيس، وعلى الرغم من حبه الصادق إلا أن هذه المشكلة بإمكانها فض العلاقة، وهذا ما يجعله يفضل العزلة.

أما برج العذراء يعد هذا البرج على قائمة الأبراج الأكثر برودة، وذلك لافتقاره المشاعر والأحاسيس، وعلى الرغم من أنه لا يمتلكها فقط بل إنه يتجنبها ويرفض الاقتراب ممن من يحاولون التقرب منه، وهذا ما يجعله عرضه للاكتئاب الناتج عن شعوره بالوحدة الناتجة من كثرة المشاكل الاجتماعية المتسبب بها، وأيضاً يتميز أصحاب هذا البرج بالهدوء فى جميع التعاملات، وقليل الكلام مما يجعله لا يعبر عما بداخله بأى طريقة كما أنه يفتقر التعبير بالحب لمن حوله وهذا ما يجعله يوصف بالبرود.

ويفتقر مواليد برج السرطان لروح المبادرة والتجربة، لهذا يوصف هذا البرج بالبرود، لكنه ذكى يستطيع تحويل هذا البرود لأنشطة ناجحة ومتميزة، وفى الوقت نفسه لا يستطيع الرد على التساؤلات الموجهة له بخصوص ما يقوم به وهذا ما يجعله مرفوض من من حوله.

تتميز شخصية برج الجدى بالتردد بشكل كبير فى اتخاذ أهم قرارات حياته، وذلك لأنه يسعى لأن يكون مثاليا، ما يجعل محبيه والمحيطين من حوله يشعرون بالملل والفتور فى التعامل معه، وذلك بالإضافة إلى أنه يتميز بالشعور بالخوف عند الشعور بالحب ما يجعله باردا فى التعامل مع حبيبه ويخشى التعبير عن ما بداخله، ما يزيد عليه الشعور بالاحباط والكآبة.

الهدوء
الهدوء

 

برد
برد

 

برودة الجو
برودة الجو








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة