"منار" غزلت باب رزقها بالإبرة والخيط وفن الكروشيه.. "من الملابس للملايات"

الأربعاء، 26 يناير 2022 10:00 ص
"منار" غزلت باب رزقها بالإبرة والخيط وفن الكروشيه.. "من الملابس للملايات" مفارش كروشيه
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كانت "منار محمد" تمضى وقت فراغها بمتابعة اليوتيوب، حتى قادتها الصدفة إلى مقطع يشرح طريقة غزل الكروشيه وتعلمه بالمنزل. تابعت "منار" المقطع بانبهار شديد وهي ترى مشغولات يدوية بحجم كبير من الكروشيه، ولم تتخيل لحظة أنه سيكون مصدر رزق لها وأن تكون هي سببًا في فتح باب رزق لأسر أخرى من خلال الكروشيه.

 

رحلة تعلم الكروشيه:

 قالت منار لـ "اليوم السابع:" من وأنا صغيرة كنت دائمًا استغرب حجم المشغولات اليدوية بالكروشيه أو أن في حد ممكن يصنع من الخيوط المجهولة الملامح شيء له ملامح ومنفعة وماكنتش أعرف انه هيكون مصدر رزقي وبعد تخرجي في كلية الأدب بدأت أتعلم عن طريق اليوتيوب بعد ما شاهدت بوستات كتيرة على موقع فيس بوك تظهر جمال وتميز الكروشيه بالصدفة بدأت اسعى واتعلم واتطور من نفسي وكنت بنفذ واشتري خيط وإبرة وواحدة واحدة بدأت أعمل حاجات وانزلها على الفيس بوك.

أضافت:"بدأت الناس تطلب مني طلبات زي جوارب وجوانتي وكوفيات ولكاليك وقتها كنت بشتغل من باب المعرفة والتعمق في كل تفاصيل الكروشيه وفضلت سنين أشتغل وأعرض شغلي وأخد طلبات كبيرة". 

تابعت:" صنعت ملايات ومفارش للسراير بالكروشيه، واستخدمت في عملهم أدوات بسيطة وسهلة زي الخيوط الملونة والإبرة والمازورة والمقص للقياس وعلامات للغرز وميزان وإبرة للتنظيف وكل منتج يحتاج وقت حسب مقاساته وتفاصيله لو حاجة بسيطة زي اللكلوك ممكن تحتاج يوم على عدد ساعات متفرقة وفي شغل ممكن يأخذ ساعات وشهور وأسابيع كل طلب بتفاصيله.

ومع الوقت الشغل زاد وكمان مسؤوليتي زادت بعد أن تزوجت وأصبحت مسؤولة وأصبحت الحياة الزوجية بكل متطلباتها تسبب تأخير العمل وسرعة تقديم الطلبات في الوقت المناسب وقتها فكرت أن ممكن أفتح مصدر رزق لبعض ستات البيوت".

مصدر رزق لغيرها:

لم تخف منار على أسرار صنعتها وإنما رأتها فرصة لتعليم أخريات وتوفير فرصة عمل لهن وتحكى " بدأت اجيب بنات وأعلمهم ويكون عندنا مصدر رزق مشترك من خلال تقديم المساعدات ورفع عدد الطلب بحيث نستقبل أعلى نسبة شغل ويكون في إفادة للكل وبعد ما فكرت بنية أنه يكون مصدر رزق للكل، وربنا أكرمني كرم شديد وأصبحت الطلبات في الزيادة المستمرة.

وتقول:" أحلامي كتيرة جدًا ناحية المشروع حلمي انزل كل معارض مصر الكبرى وأعرض فيها شغلي وبحلم بالتعاون مع مصانع تدخل شغل الكروشيه في الملابس والديكورات لأنه حاجة مميزة والحلم الكبير أني أفتح مدرسة لتعليم جمع أنواع الهاند ميد وحاسة أني هوصل للحلم لأن معايا جيش مكون من أب وأم وزوج دائما في ضهري وحابه أوجه رسالة ياريت كلنا نساعد بعض وبلاش نبخل على بعض في فتح مجال لمصدر رزق ونساعد بعض.

مخدة من الكروشيه
مخدة من الكروشيه

 

شال كروشيه
شال كروشيه

 

طريقة عمل  مفارش سرير من الكروشيه
طريقة عمل مفارش سرير من الكروشيه

 

طقم أطفال  من الكروشيه
طقم أطفال من الكروشيه

 

طقم سرير من الكروشيه
طقم سرير من الكروشيه

 

فستان أطفالي من الكروشيه
فستان أطفالي من الكروشيه

 

كروشيه
كروشيه

 

كيس مخدة كروشيه
كيس مخدة كروشيه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة