أكرم القصاص - علا الشافعي

كيروش يحذر الفراعنة من 5 لاعبين فى صفوف كوت ديفوار.. تعرف عليهم

الأربعاء، 26 يناير 2022 04:10 م
كيروش يحذر الفراعنة من 5 لاعبين فى صفوف كوت ديفوار.. تعرف عليهم كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر
كتب حاتم رضا - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب مصر مع نظيره الإيفواري، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، على ملعب أحمدو في ياوندي، ضمن لقاءات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.

وهناك بعض اللاعبين في منتخب كوت ديفوار يمثلون مواطن القوة في صفوف الافيال حذر البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر اللاعبين منهم ، وعلي رأسهم سباسيتان هالير، مُهاجم أياكس، وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022 ، ويلفريد زاها جناح كريستال بالاس، وفرانك كيسي لاعب وسط  اي سي ميلان وإبراهيم سانجار لاعب وسط ايندهوفن ونيكولاس بيبي مهاجم ارسنال.

وطالب كيروش  لاعبى الفراعنة باستغلال ثغرة جيسلان كونان ظهير أيسر منتخب كوت ديفوار وريمس الفرنسى، بعدما لاحظ الخواجة أن كونان يجيد الدور الهجومى على حساب الدفاع وهو ما يخلق مساحات كبيرة فى دفاع الأفيال، ما قد يخلق فرصا محققة لمنتخب مصر لهز الشباك الايفوارية.

وتٌعد مباراة الأفيال هى المواجهة الحادية عشر فى مواجهات المنتخبين فى بطولة أمم أفريقيا، وكانت الغلبة للفراعنة، حيث فاز المنتخب المصرى فى 7 مباريات، وتعادل مرتين، بينما كانت الخسارة من نصيبه مرة واحدة.  

ومن الأمور التى يتفاءل فيها الفراعنة، للتتويج باللقب الأفريقى فى النسخة الجارية من البطولة، أنه من بين مواجهات مصر وكوت ديفوار فى البطولة الأفريقية، خلال آخر خمس ألقاب توج بها الفراعنة، كانت من خلال تخطى كوت ديفوار فى الأدوار الإقصائية، فى نسخ 1986، 1998، 2006، 2008.

ويبتسم التاريخ للفراعنة في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة