أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بغرف عمليات المرور بعد هطول الأمطار.. نشر 50 سيارة لشفط المياه المتراكمة بالطرق ومنع الزحام.. التنسيق مع الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس.. وتحذير من السرعات والدورانات غير الشرعية للحد من الحوادث.. صور

الأربعاء، 26 يناير 2022 02:30 م
طوارئ بغرف عمليات المرور بعد هطول الأمطار.. نشر 50 سيارة لشفط المياه المتراكمة بالطرق ومنع الزحام.. التنسيق مع الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس.. وتحذير من السرعات والدورانات غير الشرعية للحد من الحوادث.. صور تمركز الخدمات المرورية بالطرق
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت 50 سيارة شفط مياه بكافة قطاعات الطرق بعد ظهور تراكمات لمياه الأمطار التي أعاقت حركة السير على المحاور الرابطة بين محافظات القاهرة الكبرى والطرق الصحراوية و السريعة، وتقوم سيارات الشفط بحسب المياه المتراكمة على الطرق بالتنسيق مع إدارات المرور المختلفة، وسط انتشار سيارات الإغاثة والخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات اثناء هطول الأمطار، والتنسيق الدائم مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس.

سحب مياه الامطار
سحب مياه الامطار

 

وأصدر اللواء مؤمن سعيد مدير الإدارة العامة للمرور، تعليمات بالتواجد الميدانى على الطرق السريعة والدفع بسيارات الدفع الرباعى والاقوال الأمنية والدراجات النارية وسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أى أعطال أو حوادث.

كما يتم التنسيق مع المحافظات، للدفع بسيارات شفط المياه لمواجهة أى كثافات مرورية أو تجمع لمياه الأمطار، وتسهيل وتسيير الحركة المرورية على قائدى السيارات، وذلك فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف التواجد المرورى الفعال والجدى على الطرق السريعة، فى ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من حالة طقس غير مستقر وسقوط أمطار، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

حركة السيارات
حركة السيارات

 

وبدأت الادارة العامة لمرور القاهرة، فى تنفيذ خطة محكمة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالتزامن مع سقوط أمطار، والعمل على مواجهتها لعدم إعاقة الحركة المرورية أمام قائدى المركبات، بناء على توجيهات اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة.

وأكد مصدر أمنى بأنه تم توزيع 8 سيارات شفط على قطاعات القاهرة الأربعة، لسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه المخطر بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات ويكون تحركهم من خلال وكيل القطاع والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع.

حركة المركبات
حركة المركبات

 

وأضاف المصدر أنه تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحى وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب بداخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقًا لمتطلبات الحدث على الارض.

حركة السيارت بالدائرى
حركة السيارت بالدائرى

 

وأشار المصدر، إلى أنه تنسيقا مع هيئة الإسعاف بدأ توزيع عدد من سيارات الإسعاف على القطاعات الأربعة بمعدل أربع سيارات فى كل قطاع ، توزع حسب المناطق الأكثر عرضه للحوادث التى تؤدى إلى إصابات ومصادمات ، وتم تجهيز غرفة الطوارئ لإدارة الأزمة من خلال الادارة العامة لمرور القاهرة وكافة الأجهزة المعاونة بمحافظة القاهرة.

سيارات الشفط
سيارات الشفط

 

وأوضح المصدر، أنه بمجرد رصد أى لمعوقات معوقات مرورية يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أى تجمعات للمياه على كافة مناطق العاصمة عبر أرقام 136—-01155554444 وعلى قائدى السيارات تؤخى الحذر اثناء القيادة.

شفط المياه من الطرق
شفط المياه من الطرق

 

كما نسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة مع هيئة الصرف الصحى والمحافظة والحماية المدنية، وتم نشر السيارات بعد هطول الأمطار، وسحب أى تراكمات للمياه بمطالع ومنازل الكبارى، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم أفراد محددة، وبيان دور كل طرف والتنسيق المستمر بين كافة الجهات.

كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444، وتجهيز غرف العمليات، من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة “16809”، والصرف الصحى “125” والحماية المدنية “180”، ويتم التنسيق مع كافة الجهات لاستقبال الأمطار.

شفط المياه
شفط المياه

ووفرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم الإغاثة 01221110000 وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية، وتنسق إدارة المرور مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس بصفة دورية .

عمليات المرور
عمليات المرور

 

كما كثفت إدارات المرور من التواجد المرورى الفعال لأى طارئ والأخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، ورقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، مع مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة وسط انتشار الخدمات المرورية.

اغاثة مرورية
اغاثة مرورية

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن سعيد مساعد الوزير للمرور، بمجموعة من الإرشادات المرورية أثناء قيادة السيارات أعلى الطرق، تحسبا لهطول الأمطار تجنبًا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين ويجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار.

وحذرت الإدارة العامة للمرور، من الرعونة والسرعات العالية أثناء قيادة السيارات بعد سقوط اﻷمطار، على المحاور والطرق الداخلية فى القاهرة والجيزة والرابطة بين المحافظات منعا لانزلاق السيارات وانقلابها على الطرق ووقوع حوادث على المحاور وسط انتشار الخدمات لمتابعة حركة المركبات.

مياه
مياه

 

وتراقب غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

محيط جامعة القاهرة
محيط جامعة القاهرة

 

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

مياه الامطار
مياه الامطار

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة