أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس طوبة.. موجة صقيع تضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة تصل كثافتها 70% و درجة الحرارة 8.. المحافظ يعلن تعطيل العمل بالمصالح الحكومية.. والمحافظة تصدر 7 تحذيرات للمواطنين.. صور وفيديو

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:00 م
طقس طوبة.. موجة صقيع تضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة تصل كثافتها 70% و درجة الحرارة 8.. المحافظ يعلن تعطيل العمل بالمصالح الحكومية.. والمحافظة تصدر 7 تحذيرات للمواطنين.. صور وفيديو طقس الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم موجة الصقيع والطقس السيئ التى ضربت المحافظة منذ الصباح، حيث شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة مع انخفاض كبير فى درجات الحرارة.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الإسكندرية تشهد أمطارا رعدية أحيانا تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق متفرقة بنسبة حدوث 70-80% تقريبا، مع نشاط للرياح تصل سرعتها 60-70 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3-5 امتار، أيضا يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة لتصبح العظمى 13 والصغرى 9 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية.

 

وحذر اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية من حالة الإضطراب الجوي، ووجه العاملون وفرق الطوارئ المتمركزة بأنحاء محافظة الإسكندرية بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخى أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء العمل.

وأكد على استمرار حالة الاستعداد للأمطار بالشركة منذ مساء يوم السبت الماضى، واستمرار تمركز السيارات والمعدات وفرق طوارئ الشركة وحتى استقرار الحالة الجوية.

وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أى بلاغات على رقم الخط الساخن للشركة أو على صفحة الشركة على موقع التواصل الإجتماعي.

وناشدت شركة صرف صحى الإسكندرية المواطنين بتوخى الحذر وأخذ الإحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

من جهه أخرى ونظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسوء الطقس، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تقرر تعطيل العمل اليوم الأربعاء بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية ويستثنى من ذلك الصفوف التى تؤدى الامتحانات والمسؤلين عنها وكذلك  المرافق الحيوية.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتى فى إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التى تحددها الجهات المسئولة.

ومن جانبه؛ أكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم، على إنتظام الامتحانات بجميع المدارس التى تضم صفوف الإمتحانات ، كما أصدر تعليماته لمديرى عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لمتابعة الامتحانات ، واتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أول بأول.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين توخى الحذر ‏وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم :

1 تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر .

2 تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

3 عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

4 عدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار .

5  عدم  ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة .

6 عدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

7 عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

ونوهت عن قيام شركة مياه الشرب بالإسكندرية بتخفيض ضغوطات المياه أو قطعها بشكل مؤقت حين الضرورة القصوى، لتخفيف الأحمال على شبكات ومحطات الصرف الصحي.

وأشارت إلى أن أرقام غرف الطواريء والخطوط الساخنة  لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية :

غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة:  على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136 ) من أى محمول.

الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175

الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125

 

ارتفاع فى الأمواج
ارتفاع فى الأمواج

 

الامطار
الامطار

 

أمطار
أمطار

 

انخفاض الحرارة
انخفاض الحرارة

 

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

 

طقس سيئ وأمطار غزيرة
طقس سيئ وأمطار غزيرة

 

طقس سيئ
طقس سيئ

 

غيوم
غيوم

 

موجة الصقيع
موجة الصقيع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة