أكرم القصاص - علا الشافعي

تونس تُمدد حظر التجوال الليلى لمدة أسبوعين إضافيين

الأربعاء، 26 يناير 2022 08:58 م
تونس تُمدد حظر التجوال الليلى لمدة أسبوعين إضافيين الشرطة التونسية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرّرت الحكومة التونسية تمديد العمل بالإجراءات الخاصة لمحاربة فيروس "كورونا" والمعلن عنها في 12 يناير الحالي لمدّة أسبوعين إضافيين، وذكرت الحكومة التونسية، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم اتخاذ القرار، خلال اجتماع المجلس الوزارى المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة، بناء على توصيات اللجنة العلمية لمكافحة "كورونا"، وتطور الوضع الوبائي بالبلاد.

وفرضت الحكومة التونسية حظر التجوال الليلى فى 12 يناير الحالي، للحد من تفشي فيروس "كورونا" في ظل موجة وبائية جديدة تجتاح البلاد واتخاذ عدد من القرارات أهمها، منع التجوال ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم التالي، وتأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة للعموم في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

يذكر أن، أعلنت وزارة الصحة التونسية عن إصابة 9 آلاف و706 أشخاص بفيروس كورونا، ووفاة 17 حالة خلال الــ 24 ساعة الماضية. 

وذكرت وزارة الصحة - في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه تم إجراء 30 ألفا و459 تحليلا مخبريا، لتسجل التحاليل الإيجابية نسبة 31.87% ، موضحة أن عدد المتعافين بلغ 6 آلاف و271 شخصا، ليصل أجمالي المتعافين إلى 731 ألفا و135 شخصا .

وأضافت أنّ إجمالي الوفيات بلغ منذ ظهور الوباء 26 ألفا و51 شخصا ، فيما بلغ اجمالي الإصابات 866 ألفا و445 شخصا منذ ظهور أول إصابة بكورونا خلال شهر مارس من عام 2020 .

وأوضحت أن عدد المرضى المقيمين في المستشفيات العامة والخاصة بلغ 751 حالة، فيما بلغ عدد المقيمين في أقسام الرعاية المركزة بالقطاعين العام والخاص 174 حالة ، و51 حالة على أجهزة التنفس الاصطناعي بالقطاعين العام والخاص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة