أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تقلبات جوية حادة وسريعة.. الأرصاد تبشر المواطنين: تحسن تدريجى فى الأحوال الجوية يبدأ غدا.. واستمرار انخفاض الحرارة والأجواء شديدة البرودة على الأنحاء كافة.. الأمطار تنحسر على السواحل الشمالية والوجه البحرى

الأربعاء، 26 يناير 2022 11:00 م
بعد تقلبات جوية حادة وسريعة.. الأرصاد تبشر المواطنين: تحسن تدريجى فى الأحوال الجوية يبدأ غدا.. واستمرار انخفاض الحرارة والأجواء شديدة البرودة على الأنحاء كافة.. الأمطار تنحسر على السواحل الشمالية والوجه البحرى حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من التقلبات الجوية الحادة والسريعة شهدتها أغلب أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية ، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية، باستمرار الأجواء الشديد البرودة فى ظل استمرار انخفاض درجات الحرارة، مع عودة تكون الشبورة على الطرق ، فضلا عن قلة حدة الأمطار.
 
ومن جانبها قالت إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت منذ 10 أيام موجة شديدة البرودة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، والساعات الماضية وصلت ذروة هذه الانخفاضات فى درجات الحرارة، حيث سجلت محافظة القاهرة، فى العظمى 12 درجة والصغرى تصل 5 درجات مئوية مع ساعات الليل.
 
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى محافظات جنوب البلاد درجات الحرارة العظمى تتراوح من 17 إلى 18 درجة، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 3 درجات مئوية وخاصة شمال الصعيد، والتى ستشهد تكون الصقيع على المزروعات، ووسط سيناء من المتوقع أن تسجل الصغرى 3 درجات مئوية تحت الصفر، مما يؤدى إلى تساقط الثلوج على سيناء وسانت كاترين.
 
وأشارت إلى أن الأحوال الجوية تبدأ فى الاستقرار النسبى بدءا من غد، الخميس، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتهدأ الأمواج نسبيا بداية من غدا والأمواج ترتفع لـ3 أمتار على البحر المتوسط.
 

طقس اليوم واستمرار البرد القارس 

ويشهد الغد، الخميس، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة يصل حد الصقيع على وسط سيناء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، فضلا عن فرص أمطار  متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس:  القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 06 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 13 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجة، وقنا العظمى 15 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة .
 

توقعات الطقس خلال ال 72 ساعة مقبلة 

وحول توقعات الطقس خلال ال 72 ساعة المقبلة، كشف الدكتور أحمد عبد العال خبير الأرصاد ورئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس تحسن تدريجى فى الأحوال الجوية، حيث يسود طقس بارد  نهارا  على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل الى حد الصقيع عل مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.
 
وأضاف خبير الأرصاد فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع مع يوم الجمعة، يبدأ التحسن فى الأحوال الجوية وتنحصر فرصة سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري.
 
كما يشهد يوم الجمعة، شبورة مائية على القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، ونشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء. 
 
أما عن يوم السبت ، فكشف عبد العال ، أن البلاد تشهد شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة حتى شمال الصعيد خاصا الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات حتى الساعه السابعة صباحا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة