بعد بسقوط الأمطار والثلج على مطروح ظهور مؤقت للشمس.. فيديو

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:34 م
بعد بسقوط الأمطار والثلج على مطروح ظهور مؤقت للشمس.. فيديو طقس متقلب على مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم " تليفزيون اليوم السابع" بثاً مباشراً من كورنيش مدينة مرسى مطروح، اليوم الأربعاء، رصد خلاله السطوع المؤقت للشمس، بعد سقوط الأمطار وحبات البَرَد، وتراكم السُحَب الركامية ناحية البحر وتحركها فى اتجاه اليابسة، مع نشاط الرياح وبرودة الطقس.

 

يأتى ذلك فى ظل موجة الأمطار والطقس المتقلب الذى يضرب السواحل الشمالية للبلاد، بداية من السلوم ومرسى مطروح غرباً، وامتدادها شرقاً وجنوبا فى اتجاه المحافظات الأخرة.

 

وكانت عدسة اليوم السابع قد رصدت مشهد سقوط الأمطار، مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة يصل لحد الصقيع، مع توقعات باستمرار سقوط الأمطار ونشاط للرياح الباردة حتى غدا الخميس، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، التى حذرت من تغيرات حادة وسريعة فى حالة الطقس.

 

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد وجه رؤساء المدن والمراكز، ومديرى المديريات الخدمية فى نطاق المحافظة، برفع درجة الاستعداد القصوى، وإعلان حالة الطوارئ واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للتعامل الفورى مع آثار موجة الطقس البارد والتقلبات الجوية والأمطار المتوقعة، بحسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، والتى تشير التوقعات إلى تعرض البلاد لإضطرابات فى حالة الطقس، وانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار، مع نشاط للرياح بداية من غدا الأربعاء.

 

وشدد محافظ مطروح، على تفعيل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، للإبلاغ عن أية أحداث طارئة فى حينها، لسرعة التعامل الفورى معها.

 

ووجه  المحافظ رؤساء مراكز المدن والأحياء، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لاستخدام كافة المعدات اللازمة، لشفط تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار، والتأكد من أن جميع بالوعات مياه الأمطار تعمل بكفاءة، لتصريف المياه، والتنسيق مع شركة الكهرباء لمراجعة سلامة وأمان جميع أعمدة الإنارة والمحولات، والتأكد من عزلها جيداً، حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين، مع نشر الإرشادات التى يجب اتخاذها، خلال فترة موجة الطقس السيئ والتحذيرات اللازمة على صفحة المحافظة، وتوعية المواطنين بالابتعاد عن الأعمدة ومصادر الكهرباء، عند هطول الأمطار حرصا على سلامتهم.

 

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، وتكثيف سيارات الإسعاف بالطرق السريعة، وتجهيز فرق الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة، والتأكد من جاهزيتها وتوافر الأطقم الطبية وأدوية الطوارئ .

 

وأكد " شعيب " على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمتابعة الدورية على مدار الساعة، من خلال غرف العمليات وإدارة الأزمات، واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري، مع تداعيات حاله الطقس والآثار السلبية الناتجة عنه.

 

وأعلن الدكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، حالة الاستعداد والطوارئ، للتعامل مع تجمعات المياه وإزالتها عند سقوط الأمطار المتوقعة، فى ظل تحذيرات وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بحدوث تقلبات جوية وعدم استقرار فى حالة الطقس.

وأصدر رئيس الشركة تعليمات مشددة، لفريق الأزمات والطوارئ برفع درجة الاستعداد لمواجه نوه تساقط الأمطار، والدفع بـ 45 سيارة ومعده لشفط المياه، بالإضافة إلى تشكيل فرق الأزمات والطوارئ، من موظفى الشركة، وعمال الشبكات لمتابعة رفع مياه الأمطار على مستوى المحافظة.

 

وبدأ تمركز معدات وسيارات الشركة، وفرق الأزمات والطوارئ، بالأماكن المتوقع تجمع مياه الأمطار بها.

 

ويذكر أن أهالى مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملئ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التى يعتمدون عليها طوال العام فى الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضى ونثر تقاوى الشعير والقمح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة