أكرم القصاص - علا الشافعي

بث مباشر .. أمطار وأحوال جوية غير مستقرة.. حركة المرور على الطريق الدائرى

الأربعاء، 26 يناير 2022 11:20 ص
بث مباشر .. أمطار وأحوال جوية غير مستقرة.. حركة المرور على الطريق الدائرى سقوط أمطار
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اليوم السابع ، بثا مباشرا، حول حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى في الاتجاهين وسط هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، مع تعزيز تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات.
 

وشهدت كافة الطرق السريعة و الصحراوية الربطة بين المحافظات سقوط أمطار متفاوتة واضطراب في الأحوال الجوية، وسط تمركز الخدمات المرورية اللازمة ومتابعة حركة السيارت بصفة دورية، لإزالة اى معوقات مرورية، سواء أعطال أو حوادث اثناء هطول الأمطار.

جهزت الإدارة العامة للمرور، غرف الطوارئ والإغاثة بعمليات المرور، بعد سقوط الأمطار، لتلقي البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة، وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد ، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور و الميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق وذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية تحت إشراف اللواء خالد عزب مساعد الوزير لقطاع المرور والحماية المدنية.

كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال، وقامت الإدارة العامة للمرور بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وقالت اﻹدارة العامة للمرور، إنه يتم متابعة الحالة الجوية وتقلبات وعدم استقرار الطقس، وتلاحظ سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة بالطرق التابعة للإدارة، دون التأثير على الحركة المرورية لكافة السيارات.

وأضافت اﻹدارة العامة للمرور، أن الطرق لم تتأثر بسقوط اﻷمطار، وأنه يتم رصد أى معوقات مرورية على الطرق، وسيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات اﻹغاثة على كافة الطرق.

وكانت المتابعات الميدانية رصدت وجود أمطار أعلى جميع الطرق، وعلى الفور تم تعيين خدمات مرورية وأهابت الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة