الصناعات الهندسية تطالب بمواجهة تقليد العلامات التجارية بقطاع الأدوات الصحية

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:00 ص
الصناعات الهندسية تطالب بمواجهة تقليد العلامات التجارية بقطاع الأدوات الصحية المهندس أحمد عبد الجواد عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أحمد عبد الجواد عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية فى اتحاد الصناعات، أهمية تفعيل دور الرقابة الصناعية والجهات الرقابية الأخرى فى ملف تقليد وضرب العلامات الصناعية المصرية، مشيراً إلى أن هذه الممارسة تؤثر بالسلب على المصانع الوطنية وكذلك يجب إيجاد وسائل ردع لكل من يقوم بضرب العلامة الصناعية.

 

وأضاف أحمد عبد الجواد لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض المستوردين يذهب لمصانع معينة جرى تدشينها مؤخرا بشراكات مع "الصينيين"، ويطلب تصنيع منتجات بقطاع الأدوات الصحية ويتم وضع لوجو وعلامات تجارية مستوردة، وهو ما يضرب الصناعة الوطنية فى مقتل.

 

وأشار المهندس أحمد عبد الجواد، إلى أن مصانع الأدوات الصحية الوطنية العاملة فى مصر تعانى من تقليد العلامات الصناعية والتجارية، إضافة إلى المشكلة التى ظهرت مؤخراً بتصنيع منتجات فى مصر ووضع علامات صناعية وتجارية أجنبية عليها، وهذا يجعل المنافسة فى الأسواق صعبة.

 

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، أن اكتشاف الورش أو المصانع التى تقوم بتقليد العلامات أو وضع علامات صناعية وتجارية مستوردة، لا يقابله أى قرارات من قبل مصلحة الرقابة الصناعية، كما أن الرقابة لا تتمكن من اثبات المخالفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة