أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات الأمريكية تحقق فى "شهادات مزورة" ادعت فوز ترامب بانتخابات 2020

الأربعاء، 26 يناير 2022 10:06 ص
السلطات الأمريكية تحقق فى "شهادات مزورة" ادعت فوز ترامب بانتخابات 2020 دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نائبة المدعي العام في الولايات المتحدة، ليزا موناكو إن المدعين الفيدراليين يراجعون شهادات الهيئة الانتخابية المزيفة التي أعلنت أن الرئيس السابق دونالد ترامب هو الفائز بالولايات التي خسرها.

 

وقالت موناكو في مقابلة حصرية لشبكة سي ان ان: "تلقينا تلك الإحالات المدعون العامون لدينا ينظرون في هذه الإحالات ولا يمكنني قول أي شيء آخر بشأن التحقيقات الجارية".

 

تم إرسال الشهادات المزيفة التي تعلن فوز ترامب زورًا إلى الأرشيف الوطني من قبل حلفاء ترامب في منتصف ديسمبر 2020، وقد اجتذبت التدقيق العام وسط تحقيق مجلس النواب في 6 يناير في حملة الضغط التي سعت إلى عكس هزيمة ترامب الانتخابية.

 

لم تخض موناكو في التفاصيل حول ما يبحث عنه المدعون أيضًا من المحاولة الحزبية لتخريب فرز الأصوات لعام 2020. وقالت إن وزارة العدل ستتبع الحقائق والقانون للتصدي لأي اعتداء على الديموقراطية الأمريكية

 

ووفقا للتقرير، تحتوي الشهادات على توقيعات مؤيدي ترامب الذين زعموا زوراً أنهم الناخبون الشرعيون في جورجيا وأريزونا وميشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن ونيفادا ونيو مكسيكو - جميع الولايات التي فاز بها الرئيس جو بايدن.

 

وتم إرسال بعض الشهادات من قبل كبار المسؤولين الذين يمثلون الحزب الجمهوري في كل ولاية ، وفقًا للوثائق التي حصلت عليها ونشرتها مجموعة المراقبة الأمريكية.

 

رداً على تعليقات موناكو الجديدة ، قال المدعي العام لولاية ويسكونسن جوش كاول لشبكة CNN في بيان إنه "من المهم أن تحقق الحكومة الفيدرالية بالكامل وتحاكم أي أعمال غير قانونية لتعزيز أي مؤامرة مثيرة للفتنة".

 

وفي مقابلتها مع CNN، أشادت موناكو أيضًا بالجهود التي بذلتها وزارة العدل للتصدي للتهديدات والمضايقات التي واجهها مسؤولو الانتخابات، وأكدت: "هذه الاتهامات هي الأولى التي يصدرها فريق العمل هذا لكنها لن تكون الأخيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة