أوكرانيا تحث اليابان لتعزيز دورها بالجهود الدولية لتخفيف التوترات مع روسيا

الأربعاء، 26 يناير 2022 11:39 ص
أوكرانيا تحث اليابان لتعزيز دورها بالجهود الدولية لتخفيف التوترات مع روسيا الحدود الروسية الأوكرانية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السفير الأوكراني لدى اليابان سيرجي كورسونسكي، اليوم الأربعاء، بأنه يريد أن تشارك اليابان بشكل أكبر في الجهود متعددة الجنسيات لتخفيف التوترات العسكرية المتزايدة بشأن التعزيزات العسكرية الروسية على طول حدودها مع بلاده.
 
وقال كورسونسكي خلال مؤتمر صحفي في نادي المراسلين الأجانب في اليابان بالعاصمة طوكيو، حسب ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، إنه يتوقع أن تنضم اليابان إلى "جهود مجموعة الدول الصناعية السبع" لحل القضية لتجنب المواجهة العسكرية ودعم التطور الديمقراطي الأوكراني بطريقة سلمية.
 
جاءت تصريحات السفير الأوكراني في ظل عدم إحراز أي تقدم في المحادثات بين القادة السياسيين والمسؤولين من الدول الغربية وروسيا، وسط مخاوف متزايدة من غزو موسكو المحتمل لأوكرانيا.
 
ورحب كورسونكي بمباحثات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ناقشا خلالها الوضع في أوكرانيا خلال قمتهما الافتراضية الجمعة الماضية.
 
وأضاف الدبلوماسي أن اليابان "تدرس بعناية الأوضاع المحيطة بأوكرانيا" وهي "مستعدة للنظر في إجراءاتها الخاصة إذا بدأت موجة أخرى من العدوان".
 
واستبعد المبعوث الأوكراني أيضا اندلاع "حرب شاملة" بين روسيا وأوكرانيا على الرغم من أنه قد يكون هناك "مزيد من الصراعات المحلية". 
 
وأكد كورسونسكي التزام بلاده تمامًا بالحلول الدبلوماسية بشأن هذه القضية، واستدرك قائلا إن الأوكرانيين ولكن في الوقت نفسه مستعدون لمحاربة روسيا إذا لزم الأمر.
 
وقال في هذا الصدد: "نحن مستعدون الآن للدفاع عن أراضينا وغالبية السكان على استعداد للقتال، لكننا شعب مسالم تماما ونريد حلا سلميا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة