أشرف العشرى: زيارة الرئيس السيسي للإمارات رسالة دعم وأخوة.. وعلاقات البلدين متجذرة

الأربعاء، 26 يناير 2022 09:34 م
أشرف العشرى: زيارة الرئيس السيسي للإمارات رسالة دعم وأخوة.. وعلاقات البلدين متجذرة الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي، أشرف العشري، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات، هي زيارة أخوة ورسالة دعم للإجراءات التي ستتخذها أبو ظبي، للحفاظ على أمنها القومي، في أعقاب الهجوم الإرهابي الأخير الذي حظي برفض دولي له، ودعم دولي كبير للإمارات.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج "الحقيقة" الذي يذاع على قناة إكسترا نيوز: "العلاقات بين مصر والإمارات وثيقة وتاريخية ومتجذرة، وتشهد يوما بعد يوم درجة كبيرة من العمق الاستراتيجي، وهناك خصوصية مصرية إماراتية باعتبار أن كلا البلدين يمثلان جناحي الأمة في مواجهة الكثير من النكبات التي تواجه الأمة العربية".
 
وقال: "الرئيس عبد الفتاح السيسي أصر على التواجد هناك على رأس وفد مصري، لتقديم المساندة والدعم لشقيقه الشيخ محمد بن زايد، وأن مصر داعمة بقوة للإمارات، ورفض أي اعتداءات على الإمارات، وهناك ارتباط كبير ووثيق بين الأمن القومي المصري والأمن القومي الإماراتي".

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم فى قصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمى، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف. 
 
 وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عقدا مباحثات ثنائية، حيث أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ترحيبه بأخيه الرئيس السيسى ضيفاً عزيزاً على الإمارات، معرباً عن اعتزاز الحكومة والشعب الإماراتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة