أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز أرقام وحقائق مواجهة مالى ضد غينيا الاستوائية فى أمم أفريقيا

الأربعاء، 26 يناير 2022 01:30 ص
أبرز أرقام وحقائق مواجهة مالى ضد غينيا الاستوائية فى أمم أفريقيا منتخب مالى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب مالى نظيره غينيا الإستوائية، فى المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على استاد "ليمبى"، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تقريرا عن أبرز أرقام وحقائق مواجهة مالى ضد غينيا الاستوائية، كالتالى:

ستكون هذه المواجهة الأولى بين مالي وغينيا الاستوائية في كأس الأمم الأفريقية، والأولى لمالي منذ 2012 التي تواجه خلالها منتخباً للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية من البطولة (1-1 ضد الجابون في ربع نهائي وتفوقت مالي آنذاك بركلات الترجيح).

فازت غينيا الاستوائية في آخر مباراتين بكأس الأمم الأفريقية (1-0 على الجزائر وسيراليون) وتطمح لتحقيق ثلاث انتصارات متتالية للمرة الأولى في البطولة.

تأهلت مالي من جميع مبارياتها بالأدوار الإقصائية التي وصلت للأوقات الإضافية (ضد الكونغو الديمقراطية 1972، الجابون 2012 وجنوب إفريقيا في 2013)، وآخر مباراتين وصلت لركلات الترجيح وتفوقت في كلتيهما.

ستكون هذه المباراة الخامسة لغينيا الاستوائية في الأدوار الإقصائية من كأس الأمم الإفريقية – تأهلت في 2 من المباريات الـ4 السابقة علماً أن كلا الفوزين تحققا في مباراتين وصلت للأوقات الإضافية (2-1 على تونس في ربع نهائي 2015 وبركلات الترجيح 4-2 على الكونغو الديمقراطية في مباراة تحديد المركز الثالث عام 2015).

75% من أهداف مالي في كأس أفريقيا 2021 سُجلت من علامة الجزاء (3/4)، وجميعها سجلها إبراهيما كوني.

سجلت مالي هدفاً واحداً من 27 تسديدة من لعب مفتوح خلال دور المجموعات (ماساديو حيدرة ضد موريتانيا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة