أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرد أيام الشتاء.. برد قارس يضرب كافة الأنحاء.. المحافظات تستيقظ على أمطار غزيرة ورعدية تمتد للقاهرة الكبرى.. نشاط للرياح وصقيع ودرجات حرارة تحت الصفر.. الثلوج تتساقط على كاترين والمحسوسة بالقاهرة 3 درجات ليلا

الأربعاء، 26 يناير 2022 01:30 م
أبرد أيام الشتاء.. برد قارس يضرب كافة الأنحاء.. المحافظات تستيقظ على أمطار غزيرة ورعدية تمتد للقاهرة الكبرى.. نشاط للرياح وصقيع ودرجات حرارة تحت الصفر.. الثلوج تتساقط على كاترين والمحسوسة بالقاهرة 3 درجات ليلا الطقس - أمطار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت كافة أنحاء الجمهورية منذ الصباح تقلبات جوية سريعة وحادة تعرضت لها البلاد، تمثلت في سقوط أمطار متفاوتة الشدة على كافة الأنحاء امتدت إلى القاهرة الكبرى، مع وجود نشاط للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة  على كافة الأنحاء ليسود البلاد أجواء شديدة البرودة لنعيش هذا اليوم برد قارس اعتبرته هيئة الارصاد أبرد أيام فصل الشتاء.
 
وبدأ تساقط الأمطار على السلوم من الساعات الأولي اليوم الأربعاء، وتتقدم تدريجيا لتشمل الساحل بأكمله تكون الأمطار متوسطة الي غزيرة الشدة يصاحبها تساقط لحبات البرد؛ ثم تصل إلي الدلتا تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة وتمتد إلى القاهرة أقل حدة؛ وفرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد قائمة تكون خفيفة الشدة. 
 
كما تتساقط الثلوج علي مرتفعات كاترين وجبال البحر الأحمر، ويسود طقس شديد البرودة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح الذي يصل 45 كم /س، كما ترتفع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتصل إلى 5 أمتار.
 
 
وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث تنخفض الصغرى بالقاهرة اليوم لـ 6 درجات والمحسوسة 3 درجات، وتصل درجات الحرارة الصغرى فى شمال الصعيد لـ 3 درجات، وتسجل سانت كاترين لأول مرة 3 درجات تحت الصفر.
 

أبرد أيام الشتاء 

 
ويشهد اليوم الأربعاء، حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، حيث يشهد انخفاضا بالحرارة ليسود طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد يصاحبها حبات برد على محافظات السواحل الشمالية على السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري على الغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد.
 
 
كما يتكون اليوم  الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين ، مع وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
كما يشهد اليوم ، اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 5 أمتار ، واضطراب الملاحة على البحر الاحمر وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 12 درجة والصغرى 06 درجة، والإسكندرية العظمى 13 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 12 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجة .
 
 

خريطة الظواهر الجوية

 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل، حيث يشهد من اليوم الأربعاء إلى الخميس 27 يناير، انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوته الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على  مرتفعات سانت كاترين .
 
 

الطقس غدا وانخفاض الحرارة 

 
أما عن حالة الطقس غدا الخميس فتشهد البلاد  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة
 

طقس الجمعة وعودة الشبورة

 
أما عن حالة الطقس الجمعة، فتشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
 
ومن السبت 29 يناير حتى الاثنين 31 يناير، تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
 

درجات الحرارة حتى الإثنين 

 
وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى الإثنين المقبل كما يلى :

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 26  يناير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 12 درجة الصغرى 06 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 12 درجة الصغرى 09 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 10 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 14 درجة الصغرى 03 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 06 درجة
 

درجات الحرارة المتوقعة الخميس 27  يناير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 15 درجة الصغرى 06 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 09 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 17 درجة الصغرى 12 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 15 درجة الصغرى 04 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 07 درجة
 

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 28  يناير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 08 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 10 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 19 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 05 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 08 درجة
 

درجات الحرارة المتوقعة السبت 29  يناير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 09 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 12 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 08 درجة
 

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 30  يناير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 07 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 12 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 07 درجة
 
 

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 31  يناير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 07 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 09 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 12 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 07 درجة
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة