موتسيبي : الكاميرون مسئولة عن مأساة المشجعين وما حدث لن يتكرر مستقبلا

الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:48 م
موتسيبي : الكاميرون مسئولة عن مأساة المشجعين وما حدث لن يتكرر مستقبلا باتريس موتسيبي،
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد الجنوب الأفريقي باتريس موتسيبي ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ،  بعدم تكرار ماسأة مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 منهم 7 في حالة خطيرة في واقعة تدافع الجماهير قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي أقيمت مساء أمس الإثنين، مضيف أن كاف مسئول بصفة تامة عن الواقعة.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مؤتمر صحفى عاجل عقده اليوم الثلاثاء ، في ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندى، بشأن ضحايا تدافع جماهير الكاميرون في مباراة جزر القمر، :"نقدم تعازينا الحارة لأسر ضحايا حادثة ملعب أوليمبي ، وكل متفرج هو مسؤوليتنا ولن نسمح بحدوث أي شيء يؤدي إلى وقوع ضحايا وجرحى ".

وواصل موتسيبي: "نطلب تقريرا مفصلا لتفسير ما حدث في ملعب أوليمبي، سيكون هناك لجنة خاصة للبحث فيما حدث ومعرفة المسؤولين ، ولن تلعب مباراة في ملعب أوليمبي حتى يتم توضيح ما حدث من خلال التحقيق ، وسيتم نقل المباراة المقبلة في ملعب أوليمبي إلى ملعب آخر، ما حدث لن يتكرر مستقبلا".

وتابع رئيس كاف:"نحن مستاؤون لما حدث و نحن ملتزمون بأن شيئا مماثلا لن يحدث و نطلب توضيحات من المسؤولين عن اللجنة المنظمة "

وأردف باتريس قائلا " الكاف ستتواصل مع عائلات الضحايا، زرت المصابين في المستشفى و ندرس كيف سنساعد، رغم أن المسؤولية ليست مسؤولية الكاف والكاميرون كدولة هى المسئولة".

زيارة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي لضحايا حادث تدافع ملعب أولمبي
زيارة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي لضحايا حادث تدافع ملعب أولمبي
زيارة  باتريس موتسيبي لضحايا حادث تدافع ملعب أولمبي
زيارة باتريس موتسيبي لضحايا حادث تدافع ملعب أولمبي

وزاد رئيس الاتحاد الافريقي" قلت للجنة المنظمة و لمسؤول حكومي يجب تشكيل لجنة لتحديد الأسباب و المسؤوليات، أنتظر التقرير قبل الجمعة و إلا لن تقام المباراة المقبلة في الملعب الأولمبي الأحد".

وأتم موتسيبي:" اللجنة المنظمة مسؤولة عن سلامة المشجعين، و أنا أنتظر تقريرا و ضمانات حتى لا تتكرر المأساة "

وطالب رئيس الكاف الحضور بدقيقة صمت ترحما على المشجعين الثمانية الذين لقوا حتفهم مساء أمس

في تطور سريع للأحداث أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عقد مؤتمر صحفي لرئيس كاف ، الدكتور باتريس موتسيبي ، اليوم الثلاثاء ، في ملعب في ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندى، بشأن ضحايا تدافع جماهير الكاميرون في مباراة جزر القمر.

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بيانًا رسميا، اليوم الثلاثاء، أكد خلاله أنه فتح تحقيقاً، بشأن واقعة مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 آخرين  نتيجة تدافع الجماهير قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي أقيمت ضمن منافسات ثمن نهائى كأس أمم إفريقيا 2021، المقامة حاليا في الكاميرون.

وأعلنت الحكومة الكاميرونية، بشكل رسمي، مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 منهم 7 في حالة خطيرة في واقعة تدافع الجماهير قبل انطلاق مباراة الكاميرون أمام جزر القمر، التي أقيمت مساء أمس الإثنين.

وشهد استاد ياوندي أولمبي حادثة مؤسفة راح ضحيتها 8 مشجعين وإصابة ما يزيد على 38 آخرين خلال تدافع الجماهير على بوابات الاستاد الذي يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج؛ للدخول لمباراة الكاميرون وجزر القمر في دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية، لتتوالى أزمات «الكان» ما بين كورونا وحالات التسمم ومشاكل في المباريات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة