أكرم القصاص - علا الشافعي

متى تنتهى موجة البرد القارس فى مصر؟.. الأرصاد تجيب

الثلاثاء، 25 يناير 2022 06:30 ص
متى تنتهى موجة البرد القارس فى مصر؟.. الأرصاد تجيب الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة منار غانم أخصائى جوى وعضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة البرودة مستمرة حتى نهاية يناير خاصة فى ظل انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح مما يترتب عليه أجواء قارسة ليلا لنشعر بدرجات حرارة أقل من 6 درجات على القاهرة.
 
وأضافت أخصائى جوى وعضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع مع بداية فبراير أن نبدأ بالشعور بالاعتدال فى الأجواء لتعود الدرجات لمعدلاتها.
 
وأكدت عضو المركز الاعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه معروف أن شهر يناير أبرد شهور السنة، لافتة إلى أنه مع بداية فبراير متوقع أن تتحسن الأجواء لتعود الدرجات لمعدلاتها وتتراوح العظمى بالقاهرة على سبيل المثال بين 18 و 19 والصغرى بين 10 و11 درجة.
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد  ،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة. 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة  ، وسانت كاترين العظمى 10 درجات والصغرى صفر .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة