أكرم القصاص - علا الشافعي

مافيش مشاوير تانى للكهرباء.. تفعيل أكثر من 95% من الخدمات إلكترونيا.. تركيب العداد وتسجيل قراءة وسداد الفاتورة بضغطة واحدة من الموبايل.. المتحدث باسم الوزارة: قريبا تفعيل خدمات جديدة لـ"مسبوق الدفع"

الثلاثاء، 25 يناير 2022 07:00 ص
مافيش مشاوير تانى للكهرباء.. تفعيل أكثر من 95% من الخدمات إلكترونيا.. تركيب العداد وتسجيل قراءة وسداد الفاتورة بضغطة واحدة من الموبايل.. المتحدث باسم الوزارة: قريبا تفعيل خدمات جديدة لـ"مسبوق الدفع" الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تفعيل عدد 15 خدمة من إجمالى 24 خدمة يتم تقديمها عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، فى إطار خطة الوزارة للتحول إلى وزارة رقمية مميكنة للقضاء على الروتين الحكومى داخل القطاع نتيجة احتكاك المواطن بالموظف.

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة نجحت فى تنفيذ جزء كبير خطتها للتحول الرقمى بشكل كامل وذلك بعد إطلاق المنصة الإليكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لمنع الاحتكاك نهائى بين المواطنين والموظفين وأن تكون كافة التعاملات إلكترونية، كاشفا أن الهدف من التحول الرقمى هو أن يتم القضاء نهائيا على اى شكل من أشكال الفساد المالى والإدارى بالقطاع.

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية تم إطلاقها بخدمة واحدة فى البداية وهى تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، وتم الانتهاء من تفعيل ما يقرب من 15 خدمة من إجمالى 24 خدمة ليتمكن المواطن من الحصول على كافة الخدمات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

وأوضح حمزة، أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين وشركات الكهرباء ستشمل كافة الخدمات وليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المواطن سيقوم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بتقديم طلب تركيب عداد وطلب إجراء مقايسة وسداد قيمتها أيضا إلكترونيا.

وقال حمزة، أنه بتطبيق هذه الخطة سيكون هناك شباك واحد إلكترونى للتعامل مع المواطن فى كافة الخدمات التى تقدمها الوزارة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الفكرة ستقضى على كل أشكال الفساد سواء الفنى أو الادارى داخل قطاع الكهرباء.

وقال، انه بعد الانتهاء من اطلاق باقى خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه التى يبلغ عددهم ما يقرب من 24 خدمة لن يحتاج المواطن الذهاب إلى شركات توزيع الكهرباء تماما، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات وسداد الرسوم وعمل كافة الإجراءات.

وتابع حمزة إلى أنه جارى الانتهاء من تفعيل بعض الخدمات الخاصة بمستخدمى العدادات مسبوقة الدفع مثل استخراج كارت شحن سواء بدل تالف أو فاقد، علاوة على تفعيل خدمة شحن رصيد بالعداد مسبوق الدفع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة