أكرم القصاص - علا الشافعي

فترة يجب أن تنتظرها المرأة قبل التخطيط للحمل بعد التعافى من كورونا؟

الثلاثاء، 25 يناير 2022 07:00 ص
فترة يجب أن تنتظرها المرأة قبل التخطيط للحمل بعد التعافى من كورونا؟ اختبار الحمل
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، بتطعيم لقاحات كورونا للحوامل أو المرضعات أو الذين يحاولون الحمل الآن أو قد يصبحن حوامل في المستقبل بالإضافة إلى ذلك ، يجب على كل شخص مؤهل ، بما في ذلك النساء الحوامل أو المرضعات أو اللاتي يحاولن الحمل الآن أو قد يحملن في المستقبل ، الحصول على جرعة معززة، مشددة على أن النساء الحوامل ضمن المجموعة المعرضة لخطر الإصابة بمرض كورونا الحاد، إذا كنت تخططين للحمل بعد التعافى من كورونا ما هي الوقت المناسب؟ ، وفقا لما نشره موقع " indianexpress".

أكد الدكتور أكتا باجاج ، استشاري أول وأمراض النساء والتوليد، أنه لا توجد "إرشادات محددة" للتخطيط للحمل بعد الإصابة بكورونا ،"عادة  يوصى بأن تكون 10 أيام بعد الشفاء مع اتخاذ الاحتياطات الكاملة وتشمل إعطاء الأولوية لأخذ جرعات اللقاح ، وانتظار التبويض اللاحق ، ثم التخطيط للحمل .

فيما قال الدكتور سورابي سيدهارتا ، استشاري التوليد وأمراض النساء بمستشفى الأمومة في الخارج ، إنه يجب على المريضة الانتظار "ثمانية أسابيع على الأقل" بعد الإصابة، لكي تهدأ أي عدوى وتتطور الأجسام المضادة الجيدة ، يستغرق الأمر ستة إلى ثمانية أسابيع على الأقل، موضحا أن الحمل يتطلب صحة جيدة.

ما هو الوقت المناسب والآمن للحمل؟

وفقًا للكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء في المملكة المتحدة، فإن الحمل أثناء جائحة كورونا هو مسألة اختيار شخصي، إن التطعيم قبل الحمل سيساعد في منع عدوى كورونا وعواقبه الوخيمة.

قال سيدهارتا ،إن الحصول على لقاح كورونا ليس له أي تأثير على التخطيط للحمل، إذا حملت المرأة بعد جرعتها الأولى ، فعليها تناول جرعتها الثانية كما هو مقرر،ومن المهم أن تدرك المرأة أن اللقاح لا يضر بصحتها أو جنينها الذي لم يولد بعد، إن فرص الإصابة بكورونا  أثناء الحمل هي نفسها لدى عامة السكان ، لكن شدة الإصابة تكون أكثر إذا أصيبت المرأة الحامل بـ كورونا .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة