أكرم القصاص - علا الشافعي

شروط الالتحاق بالمرحلة الثانية من البرنامج القومى لمواجهة الشائعات بالبحيرة

الثلاثاء، 25 يناير 2022 02:00 ص
شروط الالتحاق بالمرحلة الثانية من البرنامج القومى لمواجهة الشائعات بالبحيرة البرنامج التدريبى
البحيرة - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، عن شروط الالتحاق بالمرحلة الثانية من البرنامج التدريبى لإعداد المدربين فى مجال القومى لمواجهة الشائعات، الذى يحمل شعار "تصدوا معنا"، وذلك من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى و بالتعاون مع وحدة تصدوا معنا بوزارة الشباب والرياضة.

تحت رعاية اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة وانطلاقا من الدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للشباب المصرى بضرورة التصدى للتحديات التى تواجه الدولة المصرية سواءً فى الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث على نشر مزيد من الوعى بالقضايا المعاصرة ، بإرادة سياسية جادة تضع  النشء والشباب فى صدارة أولوياتها مما يعكس رؤية واعية لكوادر شابة تدرك بعمق تحديات ومتغيرات ومتطلبات عصرها.

ويشارك ضمن فعاليات المرحلة الثانية 16 محافظة من بينها محافظة البحيرة، و يستهدف البرنامج حشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف حول السياسات والمواقف التى تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصرى فى كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التى يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفى التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.

وأشار الدكتور إبراهيم خضر - وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة إلى أن  الوزارة حددت الشروط العامة للالتحاق بالبرنامج التدريبى وهى كالتالى : 

 

أولًا - أن يكون المشارك حاصلاً على دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي، ويفضل الحاصلين على دورة إدارة الأزمات والتفاوض أو أى  دورات أخرى تنظمها الأكاديمية.

ثانيًا-  لا تقل المرحلة العمرية للالتحاق عن 20 عامًا وقت التقدم للحصول على البرنامج التدريبى ولا يزيد عن 35 عامًا وأن يكون حاصلًا على مؤهل عالى .

ثالثًا -  أن يكون المتقدم حاصلًا على خبرات تدريبية سابقة، وتذكر فى السيرة الذاتية مدعومة بالمستندات.

رابعًا- الالتزام بتدريب وتثقيف عدد لا يقل عن 300 فرد داخل محافظته فى أحد المنشآت التابعة للوزارة .

خامسًا -أن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية بواسطة لجنة من خبراء الامن القومى ووزارة الشباب والرياضة.

سادسًا - شرط التفرغ خلال دورة تدريب المدربين كشرط رئيسى للحصول على البرنامج التدريبي.

سابعًا - التسجيل فى الاستمارة الالكترونية من خلال الرابط التالي: 

https://www.emys.app/youth/confronting_rumors_2 :يتم التسجيل وفقا للرابط الاتي

ثامنًا - آخر موعد للتسجيل يوم الاثنين 3 فبراير المقبل لعام 2022 .

وفى سياق آخر قامت مديرية الشباب والرياضة (ادارة التدريب ومشروعات الشباب) بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات ( فرع البحيرة ) ببدء تنفيذ البرنامج التدريبى لريادة الأعمال "أبدا مشروعك" بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ) وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بمركز شباب بركة غطاس التابع لإدارة شباب ابو حمص.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة