أكرم القصاص - علا الشافعي

الشباب والرياضة بشمال سيناء تنظم احتفال بذكرى عيد الشرطة الـ70

الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:32 م
الشباب والرياضة بشمال سيناء تنظم احتفال بذكرى عيد الشرطة الـ70 محافظ شمال سيناء يكرم مدير الامن
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت محافظة شمال سيناء بعيد الشرطة الـ70، ونظمت الاحتفال مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية أمن شمال سيناء، بحضور  اللواء ممدوح أبو زيد، مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، اللواء ممدوح جعفر، قائد قطاع تأمين شمال سيناء، كليب راشد، مدير عام الشباب والرياضة، والقيادات التنفيذية والامنية وأعضاء المجموعه البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ.

وفى كلمته اكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ان وزارة الداخلية تقوم بتقديم العديد من الخدمات لرفع شأن المجتمع المدني، ووجه المحافظ التحية الي وزير الداخلية علي النقلة الحضارية التي تشهدها قوات الشرطه، حيث كان لمحافظة شمال سيناء نصيب منها.

قال المحافظ ان وزارة الداخلية قامت بالعديد من الانجازات في مجال حقوق الإنسان، حيث تم تحويل كلمة السجن الي كلمه مركز الإصلاح والتهذيب، والعقوبة الي منحه لمساعدة الفرد ان يكون صالحا في المجتمع بعد قضاء فترة العقوبه .. مؤكدا علي اشادة منظمات حقوق الإنسان بالطفرة التي حدثت خلال الفترة الماضية.

واستعرض المحافظ التاريخ البطولي لقوات الشرطة والتضحيات التي قدمتها، سواء في معركه الاسماعيليه عام 1952 ، أو خلال العدوان الثلاثي علي مصر عام 1965 ، وفي حرب 1973 بجانب قواتنا المسلحه، وكذلك دورها العظيم في معركة الدفرسوار ومنع العدو من دخول مدن القناة، ليسطر التاريخ ملحمة ثلاثية من القوات المسلحة والشرطة المدنية والمقاومة الشعبيه، وتضحيات الشرطة خلال التسعينات ضد الإرهاب، وتضحياتها خلال السنوات الماضية لمنع العناصر الإرهابية وجمعات الشر من تنفيذ مخططاتها.. لافتا الي ان التاريخ سيذكر بطولات رجال الشرطه علي مر التاريخ.

كما استعرض المحافظ بطولات رجال الشرطة في محافظة شمال سيناء ووقوفها بجانب القوات المسلحة في دحر الارهاب الأسود، موجها التحيه الي أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والمدنيين الذين صحوا بارواحهم فداء لهذا الوطن.

من جانبها أكدت عايدة السواركه، عضو مجلس النواب، في كلمتها نيابه عن أسر الشهداء والمصابين، ان احتفال الشرطة بعيدها هذا العام مختلف عن الأعوام السابقه، حيث يجري الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام بعد القضاء على الإرهاب، موجهه التحيه الي أرواح شهداء الواجب الوطني في شمال سيناء.

وقدم سالم العكش، عضو مجلس الشيوخ، برقية تأييد الي الرئيس عبد الفتاح السيسى، موجها الشكر الي وزارة الداخلية في عيد الشرطه، لافتا الي ان قوات الشرطة قدمت الكثير من التضحيات علي أرض سيناء.

وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ ومدير أمن شمال سيناء، بتكريم عدد من أسر شهداء  قوات الشرطه، بجانب تكريم عدد من المجندين.

 

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين

 

 

محافظ شمال سيتاء يكرم مدير امن شمال سيناء
محافظ شمال سيتاء يكرم مدير امن شمال سيناء

 

 

مشاركة قيادات المحافظة
مشاركة قيادات المحافظة

 

 

من فعاليات الاحتفال
من فعاليات الاحتفال

 


 



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة