أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام لا تفوتك قبل مواجهة السنغال ضد كاب فيردى فى كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء، 25 يناير 2022 04:00 ص
أرقام لا تفوتك قبل مواجهة السنغال ضد كاب فيردى فى كأس أمم أفريقيا منتخب السنغال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب السنغال وجهاً لوجه مع نظيره كاب فيردى للمرة الأولى فى كأس الأمم الأفريقية، فى المواجهة المقرر لها السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تقريراً عن أبرز حقائق وأرقام مباراة السنغال وكاب فيردى، وجاءت كالتالى..

فاز منتخب السنغال في 3 من آخر 4 مباريات بالأدوار الإقصائية والخسارة الوحيدة خلال هذه السلسلة كانت في نهائي 2019 أمام الجزائر.

خاض منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردى) مباراة واحدة في الأدوار الإقصائية من كأس الأمم الإفريقية، خسر 0-2 أمام غانا في ربع نهائي 2013.

فاز منتخب كاب فيردى مرة واحدة فقط خلال 6 مباريات منذ هذه الخسارة حتى ختام دور المجموعات في النسخة الحالية من البطولة (فاز 1 تعادل 4 خسر 1).

السنغال المنتخب الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في جميع مبارياته بكأس الأمم الإفريقية 2021 (3/3).

سجل منتخب الرأس الأخضر 6 أهداف خلال 10 مباريات بكأس الأمم الإفريقية بمعدل 0.6 هدف/مباراة، ثلث أهدافه سجلها في الفوز على أنجولا 2-1 عام 2013 فيما سجلت 3 أهداف فقط في 7 مباريات منذ هذين الهدفين.

باستثناء الأهداف الذاتية، ساهم ساديو ماني في 50% من أهداف السنغال في كأس الأمم الإفريقية منذ أول مشاركة له في 2017 (7/14)، حيث سجل 6 أهداف وقدم تمريرة حاسمة.

وحسم منتخب السنغال تأهله لدور الستة عشر في أمم أفريقيا، بعدما تعادل سلبيا مع نظيره منتخب مالاوى، في المواجهة التي أقيمت بينهما الثلاثاء الماضي، على ملعب "كويكونج" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة