أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. الرئيس السيسى يهنئ الشعب المصرى بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير

الثلاثاء، 25 يناير 2022 06:09 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يهنئ الشعب المصرى بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن يوم الخامس والعشرين من يناير سيظل خالدا في ذاكرة المصريين يذكرنا ببطولات رجال الشرطة، الذين قدموا في موقعة الإسماعيلية عام ١٩٥٢ خير مثال على التضحية والفداء من أجل الوطن مهما كانت الصعوبات، وهي الروح التي استلمهما أبطال الشرطة على مدار السنوات الماضية، فقدموا أرواحهم لتخليص الوطن من آفة الإرهاب وفتحوا بدمائهم الطريق أمام التنمية والعيش الكريم لأبناء الشعب، وهو ما طالب به المصريون في ثورة الخامس والعشرين من يناير. 
 
وتابع الرئيس عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي:"إننى إذ أهنئ كل المصريين بمناسبة عيدي الشرطة وثورة الخامس والعشرين من يناير، أدعو الجميع لاستنهاج الهمم من أجل مستقبل أفضل تستحقه مصر"... وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.
 
 

صندوق النقد الدولى يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصرى إلى 5.6% فى 2022

 

 
رفع صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، توقعاته لنمو الاقتصاد المصرى خلال عام 2022 إلى 5.6% فى الوقت الذى خفض فيها تقديراته لنمو الاقتصاد العالمى.
وتوقع الصندوق فى أحدث تقرير لآفاق الاقتصاد العالمى الصادر اليوم نمو الناتج المحلى الإجمالى المصرى فى عام 2022 عند 5.6% ليرتفع من توقعات الصندوق السابقة البالغة 5.2% فى شهر أكتوبر الماضي.
 
وأوضحت جيتا جوبيناث، كبيرة الخبراء الاقتصاديين فى الصندوق، أن توقعاتنا للأداء الاقتصادى المصرى تحسنت بفضل الأداء الجيد للحكومة المصرية فى إدارة جائحة "كوفيد-19" خاصة فى ظل التفشى العالمى لمتحور أوميكرون.
 
ورفع الصندوق من توقعاته لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا بنسبة 0.2% لتسجل نموًا نسبته 4.3% فى 2022 بدعم من زيادة إيرادات النفط وارتفاع سعره عالميا.
 

المرور: غلق منزل الدائرى اتجاه كورنيش المعادى لمدة شهر

 

قامت الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، تزامناً مع تنفيذ أعمال توسعة الطريق الدائري فى المسافة من مطلع البحر الأعظم حتى منزل المعادى، الأمر الذى يستلزم غلق منزل الطريق الدائرى المؤدى إلى كورنيش المعادى للقادم من المنيب على أن يكون البديل أمام حركة سير المركبات المنزل المتجه إلى أثر النبى، وذلك لمدة شهر اعتباراً من الساعة 6 صباحاً يوم الأربعاء 26 يناير 2022.
 
وتقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.
 
واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة على مستوى الجمهورية.
 

مصطفى مدبولى: تكليفات من الرئيس السيسي بإعلان شرم الشيخ "مدينة خضراء"

 

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم لمتابعة الاستعدادات "اللوجيستية"، لاستضافة مصر للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27.
 
شارك بالحضور الفعلي وعبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، والمهندس سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية.
 
في بداية اللقاء، أشار الدكتور مصطفي مدبولي إلي حرصه على متابعة الترتيبات اللوجستية بمدينة شرم الشيخ عن كثب استعدادا لاستضافتها لمؤتمر الأطراف COP27 في نوفمبر القادم، لما يمثله نجاح هذا المؤتمر من أهمية كبيرة في تعزيز دور مصر في الاهتمام بهذا الملف خلال الفترة المقبلة، ويدعم جهود الدولة في هذا الإطار.
 
وفي السياق ذاته، لفت رئيس الوزراء إلى أن هناك تكليفات خاصة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعلان مدينة شرم الشيخ "مدينة خضراء"، فضلاً عن سرعة تشغيل المشروعات السياحية المتعثرة بها، لزيادة عدد الغرف الفندقية ومساعدة المستثمرين في الاستفادة من حركة السياحة الوافدة، هذا بالإضافة إلي الانتهاء من مشروعات البنية الأساسية، وتطوير الطرق التي يتم تنفيذها حالياً، بالإضافة إلي الإسراع في تنفيذ محطات شحن للسيارات الكهربائية داخل المدينة.
 

أول تعليق من التعليم العالى حول واقعة امتحان طالب بدلا من اللاعب مصطفى محمد

 

علقت وزارة التعليم العالي على واقعة انتحال أحد الأشخاص لصفة طالب "اللاعب مصطفى محمد" فى معهد المدينة العالي بشبرامنت بمحافظة الجيزة، وأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي، بدلًا من الطالب المُقيد رسميا بالمعهد.
 
وأكدت الوزارة أن هذه الواقعة حاليًا محل تحقيق من جانب النيابة العامة، كما تتابع الوزارة التحقيقات الجارية حاليا من جانب المعهد بشأن ملابسات هذه الواقعة.
 
وسيتم إعلان نتائج التحقيقات الجارية من جانب المعهد فور انتهائها.
 
 

قناة السويس تمنح حزمة تيسيرات لعابرى جميع محاور العبور على طول القناة

 

وجّه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس انطلاقاً من الدور المجتمعي لهيئة قناة السويس، بتقديم حزمة تيسيرات جديدة لخدمة مواطني مدن القناة وسيناء خلال عبورهم من جميع المحاور على طول قناة السويس من أنفاق وكبارى عائمة ومعديات.
 
 
وأوضح الفريق أسامة ربيع أن هذه التهسيلات تتماشى مع خطة الدولة التى تهدف بالأساس لربط سيناء بالوادى وتسهيل حركة التجارة والانتقال من وإلى سيناء بما يخدم المشروعات التنموية بالمنطقة.
 
 
وتشمل التيسيرات توحيد مقابل خدمة العبور على كافة المحاور، مع إعفاء السيارات الملاكى والأجرة التي تعمل داخل المدينة وتحمل لوحات معدنية لنفس المحافظة حال مرورها من محاور العبور لنفس المحافظة، وكذلك إعفاء السيارات الملاكى والأجرة التي تحمل لوحات معدنية لمحافظتيّ شمال وجنوب سيناء وقاطني مدينة الإسماعيلية الجديدة وسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وسيارات الخدمة المجتمعية مثل الإسعاف والمطافي وسيارات الكسح والكنس والإنقاذ والطوارئ.
 
 

رئيس الوزراء: مصر تعرب عن أملها فى إمكانية الوصول لاتفاق منشود لسد النهضة

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، أن تحقيق التنمية فى كافة دول حوض النيل كان دائما من أولويات مصر من خلال تقديم المساعدات والخبرات التى تسهم فى مساعدة الدول الشقيقة فى إطار التعاون الثنائى  باعتبارها الأساس فى توفير الاستقرار لشعوب تلك الدول.
 
وأكد رئيس الوزراء  أن مصر تعرب عن أملها  فى إمكانية الوصول لاتفاق منشود لسد النهضة لما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون من شأنها تحقيق الاستقرار الاقليمى، مؤكدا  حرص مصر على التوصل لاتفاق ملء وتشغيل ملزم قانونياً لاتفاق لسد النهضة يحقق المصالح المشتركة من خلال تحقيق الموازنة بين تحقيق إثيوبيا أقصى استفادة ممكنة من سد النهضة فى مجال توليد الكهرباء وتحقيق التنمية المستدامة فى مقابل عدم حدوث ضرر لدرل المصب ( مصر والسودان).
 
وتابع رئيس الوزراء فى تصريح له على وسائل التواصل الاجتماعى "أن مصر تبدى اهتمام باستئناف المفاوضات فى أقرب وقت بهدف الإسراع فى حل النقاط الخلافية".
 

مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون المالية الموحد

 

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار  الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على مشروع قانون المالية الموحد المقدم من الحكومة. 
 
يهدف القانون إلى دمج قانون الموازنة العامة للدولة وقانون المحاسبة الحكومية في قانون موحد يعكس فلسفة الأداء المالى في النظام الاقتصادى المصرى وبمراعاة نظم الميكنة الحديثة، مع صياغة تعاريف واضحة ومحددة للتبسيط والتسهيل وتطبيق موازنة البرامج والأداء، كما يهدف الى تحقيق أعلى مستويات الشفافية والإفصاح في الإعداد والتنفيذ والرقابة من خلال تبويبات الموازنة والالتزام بذلك باعتبار ذلك مقوم أساسى في بناء السياسة المالية إعداداً وتنفيذا ورقابة وإلزام الجهات الإدارية به، مع تحقيق مستويات المرونة في تنفيذ الموازنة والمحافظة على المخصصات المالية بإعادة استخدامها في السنوات التالية إذا حالت الظروف دون صرفها سنة الاعتماد وذلك وفق ضوابط واشتراطات حاكمة ومنظمة.
 

السكة الحديد تدفع بقطارات إضافية بخط الصعيد بمناسبة إجازة نصف العام الدراسى

 

أعلنت هيئة  السكة الحديد عن بدء تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة إجازة نصف العام الدراسي وذلك بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب ومساهمة من الهيئة في تنشيط السياحة الداخلية بمدن الوجه القبلى.
 
وأكدت هيئة السكة الحديد أنه تقرر تشغيل عدد 4 قطارات مكيفة إضافية من القاهرة إلي أسوان وبالعكس  وذلك اعتبارا من يوم 3/2/2022 خلاف القطارات الشغالة يومياً طبقا لجداول التشغيل وأن القطارات الإضافية التي سيتم تشغيلها تحمل أرقام 1936/1937/1938/1939 بين (القاهرة/ أسوان) والعكس يومياً كالآتى:
 
• يقوم القطار رقم 1936 من القاهرة الساعة 18:30 مساءً يصل أسوان الساعة 6:30 صباح اليوم التالي . 
• يقوم القطار رقم 1937 من أسوان الساعة 15:00 مساءً يصل القاهرة 3:25 صباح اليوم التالي .
• يقوم القطار رقم 1938 من القاهرة الساعة 23:45 مساءً يصل أسوان الساعة 11:55 صباح اليوم التالي .
• يقوم القطار رقم 1939 من أسوان الساعة 22:30 مساءً يصل القاهرة الساعة 10:45 صباح اليوم التالي . 
وذلك لتلبية رغبات المسافرين من شركات السياحة والجامعات والهيئات المختلفة .
 

مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة بسبب استنشاق غاز داخل منزلهم بالبحيرة

 

لقى 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم اختناقا بسبب استنشاقهم غاز ثانى اكسيد الكربون بمركز كفر الدوار بالبحيرة.
 
كان اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة، وبالفحص تبين استقبال مستشفى كفر الدوار 5 أشخاص جثث هامدة بسبب تسريب غاز وهم :محمد فؤاد احمد 45 سنة وهدي شبل علام 40 سنة، ومنه محمد فؤاد 10 سنوات، ومريم محمد فؤاد 8 سنوات، ومروان محمد فؤاد 16سنة، وتم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة.
 
يذكر ان حالة من الحزن الشديد  قد خيمت على أهالى قرية  لقانه  التابعة لمركز شبراخيت بالبحيرة ، بعد مصرع الشيخ السيد عيسى  قارئ القرأن الكريم  الشهير وزوجته ونجله الطبيب بالاضافة الى اصابة 9 اخرين من الاسرة بينهم عدة اطفال، وأثارت الواقعة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بعد تواتر الأنباء عن اصابة  الضحايا بالتسمم إثر تناولهم وجبة غذائية  فاسدة .   
 
وكشفت مصادر طبية بالبحيرة، أن سبب الوفاة، والإصابات المختلفة استنشاق غاز داخل منزل العائلة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة