أكرم القصاص - علا الشافعي

نتائج مباريات اليوم الإثنين 24 /1 /2022 في كأس أمم أفريقيا

الإثنين، 24 يناير 2022 11:19 م
نتائج مباريات اليوم الإثنين 24 /1 /2022 في كأس أمم أفريقيا جامبيا وغينيا
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت اليوم الإثنين 24 /1 /2022، مباراتان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بين جامبيا وغينيا، والكاميرون مع جزر القمر.

وشهد اليوم تسجيل 4 أهداف مثل اليوم الأول في هذا الدور، ولكنه شهد أيضا 3 كروت حمراء، منها اثنان في مباراة جامبيا وغينيا، والأخير في مواجهة جزر القمر والكاميرون، مما يدل على قوة المنافسة على بطاقة التأهل.

وجاءت نتائج مباريات اليوم الاثنين 24 /1 /2022 في كأس أمم أفريقيا كالتالى:

جامبيا 1/ 0 غينيا

واصل منتخب جامبيا صناعة التاريخ بتحقيق الفوز على منتخب غينيا بهدف نظيف، في المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب كويكونج بمدينة "بافوسام"، حيث استغل موسى بارو تمريرة رائعة ليقتحم منطقة جزاء غينيا ويسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 70، ليواصل جامبيا إبداعه فى البطولة.

وسجل منتخب غينيا هدف التعادل بعد 7 دقائق من هدف جامبيا، إلا أن محمود أبو الرجال رفع الراية وأعلن وجود تسلل على لاعب غينيا، وأكدت تقنية الفيديو قرار التسلل وتم إلغاء الهدف.

وحاصر لاعبو غينيا منتخب جامبيا في منطقة جزائهم في الربع ساعة الأخير في محاولة لإدراك التعادل، خاصة بعد طرد لاعب جامبيا يوسوفا إنجى، إلا أن دفاع جامبيا وحارسه منع غينيا من معادلة النتيجة.

الكاميرون 2/ 1 جزر القمر

تأهل منتخب الكاميرون إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر الشقيق بنتيجة 2-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "باول بيا" ضمن منافسات دور الستة عشر من مسابقة الكان في نسختها الثالثة والثلاثين.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كارل إيكامبي، وفينسنت أبو بكر في الدقيقتين 29 و70 على التوالي لصالح فريق الكاميرون، بينما جاء هدف جزر القمر الوحيد من اللاعب يوسف مشانجاما في الدقيقة 81.

شهدت المباراة مشاركة شاكر الهدهور، مدافع أيسر منتخب جزر القمر، في مركز حارس المرمى بعد غياب الحراس للإصابة بفيروس كورونا.

بهذه النتيجة يلتقي منتخب الكاميرون نظيره جامبيا في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة