أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهات قوية فى ثانى أيام منافسات ثمن نهائى أمم أفريقيا.. جزر القمر يفتقد المدرب وحارس المرمى أمام أسود الكاميرون فى مباراة مصيرية.. وجامبيا تواجه غينيا فى لقاء خارج التوقعات على لقب الحصان الأسود

الإثنين، 24 يناير 2022 11:00 ص
مواجهات قوية فى ثانى أيام منافسات ثمن نهائى أمم أفريقيا.. جزر القمر يفتقد المدرب وحارس المرمى أمام أسود الكاميرون فى مباراة مصيرية.. وجامبيا تواجه غينيا فى لقاء خارج التوقعات على لقب الحصان الأسود الكاميرون
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل اليوم، الاثنين، مواجهات دور الـ 16، ثمن نهائى كأس الأمم الأفريقية، بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يواجه منتخب الكاميرون المستضيف نظيره جزر القمر الذى يعانى بشدة بسبب كورونا ويدخل المواجهة دون حارس مرمى، بينما يلعب منتخب غينيا مع جامبيا فى مباراة خارج التوقعات على لقب الحصان الأسود فى البطولة.

ويحتضن ملعب كويكونج ستاديوم فى بافوسام بالكاميرون مواجهة غينيا أمام جامبيا فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وفى التاسعة مساءً يواجه منتخب الكاميرون، صاحب الضيافة، جزر القمر المنتخب العربي على ملعب باول بيا ستاديوم فى العاصمة الكاميرونية ياوندى.

وتأهل منتخب الكاميرون متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفوزه على كل من بوركينا فاسو 2-1، وإثيوبيا 4-1، وتعادله أمام كاب فيردي 1-1، ويطمح صاحب الأرض والجمهور في الفوز لضمان الاستمرار فى المنافسة على البطولة القارية لحصد لقب أمم أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه برقم قياسي جديد ليطار الفراعنة أصحاب السيادة بسبعة ألقاب.

بينما تأهل منتخب جزر القمر لثمن النهائى بعد التواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة غانا 3-2 ، وتلقي هزيمتين أمام الجابون 1-0، والمغرب 2-0 ، وتسجيل 3 أهداف وتلقى 5 اخرين.

ويدخل منتخب جزر القمر العربي المباراة فى ظروف صعبة للغاية وفى ورطة كبيرة، حيث أصاب كورونا 12 شخصا بينهم المدير الفنى والحارسين الأول والثالث، حيث قال جمال محمد، مدير منتخب جزر القمر، "لا نملك حارس مرمى، وسنحدد مع الطاقم الفني اللاعب الذى سيكون حارساً ضد الكاميرون، مساعد المدرب فى حيرة وسيسأل اللاعبين من سيتكفل بذلك".

وأكد جمال محمد أن الاستعدادات والتحضيرات لمباراة الكاميرون تسير فى أجواء صعبة، موضحا أن الوصول إلى ثمن النهائي يعتبر إنجازا تاريخيا.

وضرب فيروس كورونا منتخب جزر القمر بعدما أثبتت 12 إصابة بفيروس كورونا من ضمنهم المدير الفني أمير عبدو، فضلا عن الحارسين علي أحمادا ومؤيد أوسيني.

ومما يزيد من تعقيد الأمر، أن سليم بن بوينة حارس المرمى الأساسي يعاني من إصابة تمنعه من المشاركة ، ولا يحق للمنتخب استدعاء حارس آخر أثناء البطولة.

وضمن مواجهات الدور ذاته، يلتقى منتخب غينيا مع نظيره جامبيا في منافسات دور ال 16 للبطولة القارية في مواجهة خارج التوقعات وعلى لقب الحصان الأسود للمسابقة الإفريقية.

وتأهل منتخب غينيا وصيفا للمجموعة الثانية خلف السنغال المتصدر برصيد 5 نقاط، ثم المنتخب الغينى برصيد 4 نقاط.

وفازت غينيا على مالاوى 1-0، قبل أن تتعادل سلبيا مع السنغال، ثم تتعرض لخسارة مفاجئة أمام زيمبابوي بنتيجة 2-1.

ويأمل منتخب غينيا في الفوز وعبور جامبيا للوصول إلى المربع الذهبي في إنجاز مهم وصولا إلى أبعد نقطة في البطولة القارية.

بينما يتواجد منتخب جامبيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مبارتين.

ويعتبر منتخب جامبيا مفاجأة البطولة حيث اقتنص انتصارين في منتهى الاهمية أمام موريتانيا وتونس بنفس النتيجة 1-0 ، بينما تعادل مع منتخب مالي 1-1.

ويطمح منتخب جامبيا فى مواصلة الرهان على كونه الحصان الأسود الحقيقى للبطولة بتقديم نتائج جيدة وأداء رائع في تسجيل حضورى تاريخى في أول مشاركاته في البطولة الأفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة