أكرم القصاص - علا الشافعي

منتدى الغرفة الأمريكية: تعاون بين القاهرة وواشنطن حول قمة المناخ بشرم الشيخ

الإثنين، 24 يناير 2022 06:48 م
منتدى الغرفة الأمريكية: تعاون بين القاهرة وواشنطن حول قمة المناخ بشرم الشيخ جوناثان كوهين وعمر مهنا
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكي، على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه مصر من خلال استضافة قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ، لمساعدة العديد من الدول، وذلك استكمالًا لما حققته قمة المناخ فى جلاسكو باسكتلندا مؤخرًا، ولا سيما أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس الأمريكى بايدن ومن مجتمع الأعمال حول تلك القضية.
 
جاء ذلك خلال إدارته جلسة بمشاركة عمر زهران السفير المصري في أمريكا، خلال انعقاد منتدى غرفة التجارة الأمريكية في مصر تحت عنوان "بناء الزخم إلى COP27 للأمم المتحدة: تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بشأن تحدي المناخ"، مساء اليوم الاثنين، بحضور عدد من الوزراء في إطار تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ cop 27.
 
وقال عمر زهران السفير المصري في أمريكا، إن استضافة مصر بقيادة الرئيس السيسى لقمة المناخ كوب 27 في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، يؤكد ما تشهده مصر من تحول نحو الاقتصاد الأخضر ونحو مواجهة التحديات المناخية أيضًا، لافتًا إلى أن هناك اهتمام أمريكي بتلك القضية وبشكل كبير للحد من الملوثات وهناك تعاون مع كافة الأطراف حول القضية الهامة.
 
وأشار إلى أن السفارة على تواصل مع الكونجرس والإدارة الامريكية فيما يتعلق بقمة شرم الشيخ، للبناء على قمة جلاسكو وما شهدته من تطلعات ومواقف وإحراز تقدمًا ومناقشة مسألة تمويل مواجهة التغيرات المناخية من الدول الغنية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة