أكرم القصاص - علا الشافعي

صدور الأعمال القصصية الكاملة للكاتب الكبير نبيل فاروق بمعرض الكتاب

الإثنين، 24 يناير 2022 12:00 ص
صدور الأعمال القصصية الكاملة للكاتب الكبير نبيل فاروق بمعرض الكتاب الكاتب الكبير نبيل فاروق
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت حديثا "الأعمال القصصية الكاملة" للدكتور نبيل فاروق، والتي من المقرر طرحها بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، خلال الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".
 
يتكون الكتاب في نسخته المنقحة والمزيدة، من مجموع القصص القصيرة الاجتماعية التي كتبها دكتور نبيل فاروق، وهي قصص تعكس بيئة الحياة الاجتماعية في مصر، وهو منظور آخر من كتابات "فاروق" عكس كتاباته البوليسية التي اشتهر بها، حيث تصف الشخصية المصرية ومُعاناتها، وأفكارها وما تشعر به.
 
يذكر أن الدكتور نبيل فاروق كاتب مصري معروف اِشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص،وقدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. كما قام قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة ڤرجينيا الأمريكية بإنشاء موقع خاص له، والذي اعتبره المتخصصون أحد أفضل الكتاب في الشرق الأوسط، وكتب العديد من المقالات في العديد من الجرائد والمجلات مثل (أخبار اليوم، مجلة الأسرة العصرية، مجلة الشباب).
 
يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحمل شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، وتُقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة