حديقة الحيوانات تنقذ طيورا بحرية مهددة بالانقراض بعد تسرب نفطى ببيرو.. صور

الإثنين، 24 يناير 2022 10:17 ص
حديقة الحيوانات تنقذ طيورا بحرية مهددة بالانقراض بعد تسرب نفطى ببيرو.. صور تسرب 6000 برميل نفطي قبالة الساحل الأوسط لبيرو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى حديقة حيوان في ليما لإنقاذ الطيور البحرية المهددة بالانقراض بعد تسرب 6000 برميل نفطي قبالة الساحل الأوسط لبيرو، والذى كان السبب فيه عاصفة ناتجة عن ثوران بركاني في تونجا.

 

اضرار تلحق الطيور فى بيرو من التسريب النفطى
أضرار تلحق الطيور فى بيرو بسبب التسريب النفطى

 

وأشارت صحيفة "ميلينيو" الإسبانية إلى أنه تم إنقاذ أكثر من 40 طائرًا بحريا، بما في ذلك طيور البطريق همبولت،  وهي من الأنواع المهددة بالانقراض، وكانت فى حالة حرجة من الشواطئ والمحميات الطبيعية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم نقل الطيور التي كانت تستحم بالزيت إلى حديقة حيوانات باركي دي لاس لينداس، في منطقة سان ميجيل في ليما، حيث يقاتل علماء الحيوان والأطباء البيطريون لإنقاذ حياتهم وإزالة الزيت من ريشهم.

طيور بيرو
طيور بيرو

 

طيور تضررت من التسريب النفطى
طيور تضررت من التسريب النفطى

 

وقال عالم الأحياء ليسيث: "نحن نبذل مجهودات كبيرة من أجل إنقاذ هذه الحيوانات"، والطيور في بيئة خاصة في حديقة الحيوان ويتم رعايتها من قبل الأطباء البيطريين الذين يحمونها بمنظفات خاصة لإزالة الزيت. بالإضافة إلى ذلك، يقومون بإطعامها، وتطبيق الأدوية الوقائية بالأدوية المضادة للفطريات والبكتيريا وترطيبهم.

 

تسريب نفطى فى بيرو
تسريب نفطى فى بيرو

 

تسريب نفطى
تسريب نفطى

 

وحذر عالم الأحياء جيرمو راموس من أنه إذا استمر الوضع بهذا السوء فى بيرو فإن الحيوانات والطيور تستمر فى النفوق بسبب بقع النفط.

وقال راموس "انقاذ الطيور هو حياة او موت. اذا استمرت بقعة الزيت ، فمن الواضح انه سيكون هناك خطر المزيد من الوفيات. الانواع تتغذى على القشريات والاسماك الملوثة بالفعل".

من بين الأنواع الخمسة من الطيور التي تم إنقاذها ، هناك 13 جواناي ، وثلاثة طيور غاق ، و 13 شويتاس ، وستة بطاريق همبولت (Spheniscus humboldti) ، وهي طائر تحميها دولة بيرو ، وتصنف على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض.

الطيور فى بيرو
الطيور فى بيرو

 

وانسكب حوالي 6000 برميل من النفط الخام في البحر السبت الماضى ، 15 يناير ، بينما تم تفريغ ناقلة نفط في مصفاة لا بامبيلا ، المملوكة لشركة النفط الإسبانية ريبسول والواقعة في فينتانيلا ، على بعد 30 كيلومترًا شمال ليما. وبحسب الشركة ، فإن الحادث وقع بسبب الأمواج التي سببها الانفجار البركاني في تونجا.

انقاذ طيور بيرو
انقاذ طيور بيرو

 

ونشرت التيارات البحرية النفط الخام بمحاذاة الساحل لمسافة تزيد عن 40 كيلومترا من المصفاة مما أثر على 21 شاطئا بحسب وزارة الصحة التي توصي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة