أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء تتوسع فى التحصيل الإلكترونى للتيسير على المواطنين.. المتحدث باسم الوزارة: الخدمات الإلكترونية تتمتع بمميزات متعددة أهمها عدم تراكم المديونيات.. وينصح بالاحتفاظ بالإيصال لعدم السداد مرتين

الإثنين، 24 يناير 2022 09:00 ص
الكهرباء تتوسع فى التحصيل الإلكترونى للتيسير على المواطنين.. المتحدث باسم الوزارة: الخدمات الإلكترونية تتمتع بمميزات متعددة أهمها عدم تراكم المديونيات.. وينصح بالاحتفاظ بالإيصال لعدم السداد مرتين وزارة الكهرباء والطاقة - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى طرق السداد الإليكترونية التى توفرها وزارة الكهرباء والطالقة المتجددة إقبالا كبيرا من المواطنين نظرا لعدم ارتباط سداد الفاتورة الشهرية بمحصل شركة الكهرباء، وبالتالى يضمن المشترك عدم تراكم المديونيات عليه، علاوة على أنها وسيلة جيدة لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ليتمكنوا من رفع نسب التحصيل.

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشاكل التحصيل بشركات توزيع الكهرباء عادة تكون بسبب رفض بعض المواطنين سداد قيمة فواتير استهلاك الكهرباء خاصة وأن الوزارة لا تتلقى شكاوى من عدم التحصيل ولكن معظمها اعتراض على قيمة الفاتورة.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تستهدف التوسع فى التحصيل الإلكترونى لفواتير الاستهلاك لرفع نسب التحصيل بالشركات، لافتا إلى أن الوزارة تسعى للتوسع فى عمليات السداد الإلكترونى خلال الفترة القادمة بعد استجابة العديد من المواطنى لسداد فواتير الاستهلاك خاصة وأن التطبيقات الجديدة تعد أكثر سهولة ويسر على المواطن.

وتابع حمزة أن الوزارة تبحث حالياً إطلاق تطبيقات جديدة مجانية على الهواتف المحمولة ليتمكن المواطن من سداد فاتورة الاستهلاك الشهرية إلكترونيا دون الحاجة لانتظار الفاتورة الشهرية، للاستفادة من الوعى الذى انتشر بين المواطنين عن كيفية السداد وتسجيل قراءات عدادات الكهرباء إلكترونياً.

و قال حمزة، إن هناك منافذ عديدة يمكن للمواطنين سداد فواتير الكهرباء من خلالها فى حالة عدم الرغبة فى التعامل مع محصل الكهرباء للحد من انتشار فيروس كورونا، موكدًا أن المشترك يمكن أن يسدد فاتورة الكهرباء من خلال المنافذ الإلكترونية الخاصة مثل فورى وأمان وميزة وغيرها أو باستخدام كارت الفيزا أو من خلال مكاتب البريد الإلكترونى.

وتابع حمزة، أن الموقع الرسمى للشركة القابضة لكهرباء مصر يتيح إمكانية السداد لفواتير الكهرباء، لافتًا إلى أنه كل ما يحتاجه المواطن لسداد فاتورة الكهرباء هو إدخال رقم "كود السداد الإلكترونى" الموجود أعلى فاتورة الكهرباء فى المنتصف وهو رقم ثابت لا يتغير فى كل فاتورة.

وأكد حمزة، أن هناك خطة موسعة لرفع نسب التحصيل بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، موكدا أنه سيتم عمل حمالات مكثفة لتحصيل المديونيات على بعض المواطنين.

وشدد حمزة أن هناك بعض الأخطاء الفردية التى تقع نتيجة السداد الإليكترونى وهى مطالبة المشترك من قبل شركة توزيع الكهرباء التابع لها بسداد الفاتورة رغم سدادها إليكترونيا، موضحا أنه يجب على المشترك الاحتفاظ بإيصال السداد الإليكترونى لتقديمه لشركة الكهرباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة