"الصحة": معظم إصابات أوميكرون داخل مصر أعراضها خفيفة

الإثنين، 24 يناير 2022 08:34 م
"الصحة": معظم إصابات أوميكرون داخل مصر أعراضها خفيفة الدكتور حسام حسنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن الدولة المصرية لم تصل إلى مناعة القطيع حتى الآن فيما يخص الإصابات بفيروس كورونا، متابعا: "نتمنى أن نصل إلى مناعة القطيع عن طريق التطعيمات واللقاحات وليس عن طريق الاصابات.. مناعة القطيع يعنى أن 70 % من المجتمع قد حصل على اللقاح أو تعرض للإصابة بالفيروس.. وبالتالى تحقق المناعة نتيجة اللقاح أو المرض". 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامى سيد على، أن اوميكرون سوف يكون نهاية وباء كورونا، وبالتالى علينا اللجوء عن المناعة من خلال اللقاحات وليس الاصابات، مناشدا المواطنين الحصول على اللقاح سواء من لم يحصل على الجرعة الأولى أو من لم يحصل على الجرعة الثانية وكذلك من مر عليه 6 شهور عليه التوجه للحصول على الجرعة الثالثة المعززة. 

 

وتابع الدكتور حسام حسنى: "الوضع الوبائى فى مصر حاليا مثله مثل العالم كله ونشهد زيادة حادة فى أعداد الاصابات.. ولا يوجد بيت بدون مصاب.. وهذا الأمر يستدعى اتباع الإجراءات الاحترازية خاصة فى هذا الوقت الذى يشهد زيادة الاصابات.. ومتحور اوميكرون اعراضه خفيفة فى معظم الحالات.. وبالتالى عدم التهاون.. واميكرون متحور وأعراضه خفيفة ورغم ذلك علينا الحذر".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة