أكرم القصاص - علا الشافعي

الدنمارك تتخذ إجراءات ضد الهجرة: سوريا آمنة وعلى اللاجئين العودة لتعميرها

الإثنين، 24 يناير 2022 02:11 م
الدنمارك تتخذ إجراءات ضد الهجرة: سوريا آمنة وعلى اللاجئين العودة لتعميرها ميت فريدريكسن رئيسة وزراء الدنمارك
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقش الحكومة الدنماركية قانون إعادة السوريين إلى دولتهم، فى إطار سياستها الصارمة تجاه الهجرة، ورغبتها فى خفض الهجرة إلى صفر، وعودة طالبي اللجوء إلى وطنهم إن أمكن.
 
ووفقًا لصحيفة باز الألمانية، فان السلطات الدنماركية  تصنف أجزاء من سوريا على أنها بلد عودة آمن، وبدأت في سحب تصاريح الإقامة لطالبي اللجوء السوريين.
 
وقالت رئيسة الوزراء ميت فريدريكسن: إذا لم تعد بحاجة إلى الحماية لأن الخطر لم يعد موجودًا، فعليك العودة إلى وطنك والمساعدة في إعادة الإعمار هناك".  
وقالت شارلوت سلينتي، الأمينة العامة للمجلس الدنماركي للاجئين (DRC): "على الرغم من أن الحرب لم تنته ولم تُنسى ، إلا أن السلطات الدنماركية تعتقد أن الظروف في دمشق جيدة للغاية بحيث يمكنها الآن إعادة اللاجئين السوريين إلى هناك".
 
 في وقت مبكر من 2019 و 2020 ، حرمت السلطات الدنماركية أفراداً سوريين من منطقة دمشق الكبرى من تصاريح إقامتهم أو لم تمددها،  ثم أصدر البرلمان الأوروبي قرارًا في مارس 2021 ، قال فيه أن "سوريا ليست بلدًا آمنًا للعودة" ، ودعا جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى "التوقف عن تغيير السياسة الوطنية نحو سحب وضع الحماية لفئات معينة من السوريين للتنبؤ بهذا الأمر وعكس مساره".  
ويعيش أكثر من 30 ألف سوري حاليًا في الدنمارك ، أي حوالي نصف % من السكان،  وتقول ليزا بلينكينبيرج من منظمة العفو الدولية: "الدنمارك ، كدولة غنية ، يجب أن تكون قادرة على تحمل تكاليف بقاء هؤلاء الناس هنا - خاصة وأن العديد منهم يعملون أو يدرسون".
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة