أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتصالات: تطوير 3242 مكتب بريد فى جميع المحافظات بنسبة تتجاوز 77%

الإثنين، 24 يناير 2022 09:38 م
الاتصالات: تطوير 3242 مكتب بريد فى جميع المحافظات بنسبة تتجاوز 77% عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات يشرح الخدمات الجديدة بمركز مبيعات سنترال بني سويف
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، جولة تفقدية للمنطقة التكنولوجية بمدينة بنى سويف الجديدة؛ حيث كان فى استقبالهما المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، هاشم منسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة واحات السليكون للمناطق التكنولوجية.
 
وخلال الجولة التفقدية بحث الدكتور عمرو طلعت مع مسئولي المنطقة التكنولوجية ببنى سويف دراسة إمكانية إنشاء مركز للإبداع التكنولوجي داخل المنطقة التكنولوجية.
 
وزير الاتصالات يتفقد المنطقة التكنولوجية
وزير الاتصالات يتفقد المنطقة التكنولوجية
 
وتضم المنطقة التكنولوجية ببني سويف مبنى التعهيد، ومبنى خدمة المواطن، ومبنى التدريب الذي يضم كلية الهندسة بجامعة النهضة، ومبنى الشركات، حيث تقدم المنطقة التكنولوجية ببنى سويف عدد من الأنشطة ومنها إتاحة عدد من البرامج والمبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تمكين فئات المجتمع المصري؛ وتأهيلهم للتحول الرقمي ضمن استراتيجية مصر الرقمية وتشمل البرامج المقدمة لصقل مهارات الشباب في مختلف تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية الشباب في كافة المجالات المختلفة مثل مهارات التنمية الحياتية والتسويق الإلكتروني.
 
وزير الاتصالات وقيادات الوزارة في المنطقة التكنولوجية ببني سويف
وزير الاتصالات وقيادات الوزارة في المنطقة التكنولوجية ببني سويف
 
كما تقدم المنطقة التكنولوجية ببنى سويف أنشطة لدعم صناعة التعهيد من خلال تقديم دوارات تدريبية خاصة بتطوير الشباب فى المهارات اللغوية المختلفة مثل: الإنجليزية والألمانية وكذلك تحفيز الشباب في مجال ريادة الأعمال من خلال برامج تدريبية وبرامج احتضان ومسرعات، إلى جانب تنظيم جلسات تدريبية وورش العمل مع العديد من قادة الصناعة المحليين والدوليين من شتى المجالات لنقل الخبرة إلى الشباب.
 
يذكر أن مشروع نشر المناطق التكنولوجية في المحافظات هو أحد المشروعات القومية الرائدة التي تتبناها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقوم بتنفيذه شركة "واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية" والتى تتولى تنمية وتطوير المناطق التكنولوجية والترويج لها لجذب الاستثمارات. 
 
وزير الاتصالات ومحافظ بني سويف يتفقدان المنطقة التكنولوجية
وزير الاتصالات ومحافظ بني سويف يتفقدان المنطقة التكنولوجية
 
وفى سياق متصل؛ افتتح الدكتور عمرو طلعت، والدكتور محمد هانى غنيم 3 مكاتب بريد بالمحافظة وهى مكتب بريد بنى سويف، ومكتب بريد المرماح، ومكتب بريد مقبل وذلك بعد تطويرهم وتزويدهم بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين، رافقهما في الجولة الافتتاحية الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد.
 
وزير الاتصالات يصافح عمال مكتب بريد بني سويف
وزير الاتصالات يصافح عمال مكتب بريد بني سويف
 
وخلال الجولة؛ أكد الدكتور عمرو طلعت أن محافظة بنى سويف يوجد بها حوالى 120 مكتب بريد حيث تم تطوير نحو أكثر من 80 مكتب ويتم العمل على تطوير باقي المكاتب بالمحافظة ورفع كفاءتها لتقديم خدمات مصر الرقمية والخدمات المالية والبريدية للمواطنين بالمحافظة.
 
ودار حوار مفتوح بين الوزير والعاملين بالبريد؛ حيث أثنى الدكتور عمرو طلعت على جهود العاملين؛ وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل متميز في ظل الدور الهام الذي يقوم به البريد المصري وفى ضوء الثقة التي يحظى بها لدى المواطن المصرى.
 
وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد ببني سويف
وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد ببني سويف
 
ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن هذا الافتتاح يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي ينفذها البريد المصري والتي تهدف إلى تطوير مكاتب البريد ورفع كفاءتها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية المتطورة بما يضمن تأدية كافة الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويسر، مشيرًا إلى أن معدلات الإنجاز في خطة تطوير مكاتب البريد على مستوى الجمهورية تسير أعلى من المعدلات الزمنية المقررة حيث تم الانتهاء من تطوير 3242 مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنسبة انجاز تتجاوز الـ77%.
 
ويقع مكتب بريد بنى سويف المحطة على مساحة 106 أمتار مربعة ومزود بماكينة صراف آلي ATM  ويخدم ما يقرب من 30 ألف مواطن، فيما يقع مكتب بريد المرماح على مساحة 116 متر مربع ومزود بماكينة صراف آلى ATM  ويخدم ما يقرب من 40 ألف مواطن ، بينما يقع مكتب بريد مقبل على مساحة 69 مترا مربعا ويخدم ما يقرب من 30 ألف مواطن.
 
وزير الاتصالات في حوار مع موظفي مكتب بريد بني سويف
وزير الاتصالات في حوار مع موظفي مكتب بريد بني سويف
 
ويبلغ إجمالى عدد المكاتب المطورة بالمحافظة 84 مكتبًا منها 5 مكاتب ضمن مبادرة حياة كريمة وجارى الانتهاء من باقي المكاتب خلال العام الحالي.
 
كما تفقد وزير الاتصالات ومحافظ بنى سويف ورافقهما رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المراحل الإنشائية للمبنى الإداري لمنطقة بريد بني سويف، والذي يقع على مساحة 350 مترا مربع اويتكون من مكتب بريد وثمانية طوابق إدارية وجراج.
 
وزير الاتصالات ومحافظ بني سويف يفتتحان مكتب بريدي في بني سويف
وزير الاتصالات ومحافظ بني سويف يفتتحان مكتب بريدي في بني سويف
 
كما تفقد الدكتور عمرو طلعت والسيد محافظ بنى سويف سير العمل بمركز مبيعات سنترال بنى سويف، حيث كان في استقبالهما المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات وعدد من قيادات الشركة بالمحافظة. 
 
وزير الاتصالات يستمع لآراء الموظفين عن مركز مبيعات سنترال بني سويف
وزير الاتصالات يستمع لآراء الموظفين عن مركز مبيعات سنترال بني سويف
 
وأشاد الدكتور عمرو طلعت بالجهد المبذول من العاملين بالمصرية للاتصالات لتنفيذ أعمال التطوير والتحديث للبنية التحتية ودعم عملية التحول الرقمي في المحافظة، وما تقدمه مراكز المبيعات بالشركة من خدمات متكاملة للمواطنين طوال أيام الأسبوع.
 
عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات يشرح الخدمات الجديدة بمركز مبيعات سنترال بني سويف
عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات يشرح الخدمات الجديدة بمركز مبيعات سنترال بني سويف
 
هذا ويبلغ عدد الخطوط الأرضية بسنترال بنى سويف نحو 67324 خطا، ويقدم مركز المبيعات بالسنترال خدمات الاتصالات المتكاملة من تعاقدات التليفون الأرضي والداتا والمحمول والتلغراف والدعم الفني طوال أيام الأسبوع ويتردد عليه يوميا ما يقرب من 600 مواطن.
 
يذكر أن الدكتور عمرو طلعت كان قد قام صباح اليوم بتفقد مصنع سامسونج لتصنيع التابلت التعليمى المقام في بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية بمركز الواسطي في محافظة بنى سويف، كما شهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية المجتمعية الرقمية لمواطني محافظة بنى سويف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة