أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة فنان تشكيلى هندى بفيروس كورونا.. ومدير الصحة العالمية يتمنى له الشفاء

الإثنين، 24 يناير 2022 04:13 م
إصابة فنان تشكيلى هندى بفيروس كورونا.. ومدير الصحة العالمية يتمنى له الشفاء سودارسان باتنايك
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الفنان التشكيلي الهندى "سودارسان باتنايك"، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وعزل نفسه في المنزل على الفور بعد تأكده من الإصابة بالفيروس التاجى، وكتب باتنايك عبر حسابه على "تويتر": "لقد جاءت نتيجة اختبار كورونا إيجابية مع ظهور أعراض قوية، لقد عزلت نفسي في المنزل، لا تأخذوا هذا باستخفاف، كوفيد سيئ للغاية".

حساب الفنان عبر تويتر
حساب الفنان عبر تويتر

ونشر الفنان الهندى، صورة رملية من أحد أعماله لأشخاص يرتدون كمامة طبية، وعلق عليها: "من فضلكم ارتداء الكمامة"، بدوره، أعاد الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، نشر تدوينته عبر موقع "تويتر"، متمنيًا له الشفاء، حيث كتب فى تغريده، "أنا آسف جدًا لسماع ذلك، أبعث لك أطيب التمنيات بالشفاء السريع.. ابق قويا".

مدير منظمة الصحة العالمية يتمنى الشفاء للفنان الهندى
مدير منظمة الصحة العالمية يتمنى الشفاء للفنان الهندى

وفى عشية عيد الميلاد الأخيرة، ابتكر الفنان الهندى الشهير سودارسان باتنايك، تمثالًا رمليًا ضخمًا يجسد شخصية سانتا كلوز "بابا نويل" على شاطئ بورى، في أوديشا، مع تزيينه بحوالى 5400 وردة، ورسم الفنان سودارسان، مجسم سانتا كلوز على الرمال، مستخدمًا 5400 ورود حمراء لتعكس رسالة عيد الميلاد السعيد.

استغرق تمثال سودارسان الرملى لسانتا كلوز، ثماني ساعات للنحت ويومين للتحضير، بمساعدة معهده للفنون الرملية لإكمال التركيب الفني، وذلك وفقا لما نقله موقع ndtv الهندى، بدوره، قال سودارسان، إنه يأمل فى تسجيل هذا العمل رقمًا قياسيًا جديدًا في كتاب الأرقام القياسية جينيس.

وربط الفنان الهندي بين تمثال سانتا كلوز وفيروس كورونا المستجد، فوضع كمامة على وجهه، مؤكدا أن التمثال يحث الناس على اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس.

يمتلك سودارسان باتنايك مشاريع إبداعية حائزة على جوائز في فن الرمال لأكثر من 16 عامًا وحتى الآن، فقد نحتت العديد من تماثيله الرملية أماكنها في تاريخ الأرقام القياسية بكتاب ليمكا، أيضًا شارك في أكثر من 60 بطولة ومهرجانًا دوليًا لفن الرمل في جميع أنحاء العالم وحصد العديد من الجوائز لبلاده الهند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة