أكرم القصاص - علا الشافعي

أبراج على طراز أوروبى تغير شكل القاهرة.. تشطيب واجهات عمارات مثلث ماسبيرو بارتفاع 23 طابقا.. نظام مكافحة الحريق بـ40 مليون جنيه للإسكان البديل.. تسليم الوحدات خلال العام الجارى وتخطيط الشوارع خلال أيام

الإثنين، 24 يناير 2022 02:00 م
أبراج على طراز أوروبى تغير شكل القاهرة.. تشطيب واجهات عمارات مثلث ماسبيرو بارتفاع 23 طابقا.. نظام مكافحة الحريق بـ40 مليون جنيه للإسكان البديل.. تسليم الوحدات خلال العام الجارى وتخطيط الشوارع خلال أيام ابراج ماسبيرو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "اليوم السابع" جولة بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، خلف مبنى الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل بالقاهرة، حيث قاربت المرحلة الأولى على الانتهاء ومن المقرر أن يتم تسليم الوحدات السكنية للسكان الراغبين فى العودة خلال العام الجارى 2022، كاملة التشطيب والمرافق.
 
ويتم حاليا تشطيب الواجهات الخارجية للأبراج، بالتزامن مع تشطيب الوحدات السكنية ليتم تسليمها للسكان كاملة التشطيب، ويتم دعم الوحدات بأنظمة إطفاء مكافحة الحريق، حيث يتم مد شبكات حريق بكامل الأبراج، وكذلك الوحدات السكنية، كما يتم تنفيذ لاند سكيب بمداخل المشروع، وهو ما رصده اليوم السابع.
 
وحاليا يتم تنفيذ 9 أبراج، 4 منها تطل على شارع 26 يوليو و3 أبراج تطل على كورنيش النيل و2 تطل على شارع الجلاء، وسيتم استكمال البناء فى باقى المساحات الفضاء فى الفترة القادمة.
 
وأكد المهندس خالد على، مدير المشروع بإحدى الشركات المنفذة للأبراج السكنية، أنه تم تشطيب 60% تقريبا من الوحدات السكنية المخصصة للسكان الراغبين فى العودة - الإسكان البديل - وجارى تشطيب الوجهات، ومع بداية العام سيتم الانتهاء من اللاندسكيب ومقاعد الجلوس واعمدة الإنارة وكذلك شبكات الصرف الصحى والمياه.
 
وأضاف المهندس خالد على، لـ" اليوم السابع"، أن الشقق يتم تشطيبها بخامات عالية، وبها نظام مقاومة الحريق بالكامل، وتم توصيله بكل الوحدات السكنية، بتكلفة 40 مليون جنيه على اعلى مستوى، بالإضافة إلى اللاند سكيب الذى يعكس الواجهة الحضارية للمشروع، وتشمل زراعة أشجار وتوزيع عدد من البرجولات ومقاعد للجلوس وأماكن انتظار.
 
من جانبه أكد المهندس نسيم سليم، مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وممثل هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للمشروع، أن الهيئة انتهت من بناء 4 أبراج المطلة على شارع 26 يوليو، منها برجين المخصصة للسكان الراغبين في العودة وجارى الانتهاء من تشطيبها ، كما يتم إنشاء 3 أبراج تطل على كورنيش النيل فى مرحلة الأساسات العميقة، وكذلك يتم إنشاء برجين يطلان على شارع الجلاء.
 
وأضاف المهندس نسيم سليم، لـ" اليوم السابع"، أنه من المقرر تسليم كل الوحدات كاملة التشطيب، للسكان الراغبين فى العودة مرة أخرى وعددهم 936 أسرة تقريبا، مشيرا إلى إنه جارى مد شبكات المرافق للمشروع، ويتم تشطيب الواجهات للأبراج بالرخام بمنطقة البوديوم بارتفاع 3 ادوار.
 
ويتكون من بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا + 3 أدوار بوديوم بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا، و جارى الانتهاء من أعمال التشطيبات.
 
ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، أطوال الأبراج يصل لـ30 دورا، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.
 
 
يشار إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى نطاق حى غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.
 
IMG20211214145057_01 (1)
 
IMG20211214145057_01
 
ابراج ماسبيرو
ابراج ماسبيرو

المهندس خالد على
المهندس خالد على

المهندس نسيم سليم
المهندس نسيم سليم

انشاء ابراج جديدة
انشاء ابراج جديدة

تشطيب ابراج ماسبيرو
تشطيب ابراج ماسبيرو

تطوير مثلث ماسبيرو
تطوير مثلث ماسبيرو

مشروع ماسبيرو
مشروع ماسبيرو
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة