4 نصائح لضمان أمان حقيبة اليد فى السيارة لو كان معكِ أطفال

الإثنين، 24 يناير 2022 04:00 ص
4 نصائح لضمان أمان حقيبة اليد فى السيارة لو كان معكِ أطفال سيارة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني الكثير من السيدات من لهو أطفالهن وعبثهن بحقيبة يدها عند وضعها بجوارهم في السيارة وقت قيادتها، الأمر الذي قد يعرضهن للكثير من المخاطر؛ بسبب انشغالها بالأطفال وخوفها على مقتنياتها وهي تقود السيارة، وفي بعض الأحيان تكون معرضة للسرقة إذا كانت الحقيبة موضوعة بالقرب من الشباك وأحد الأطفال قام بفتحه، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة صيانة السيارات سعدة حجاج عدة نصائح مهمة بشأن الأماكن الصحيحة التي يمكنك وضع حقيبة يدك بها خلال وجود أطفالك في السيارة.

 

اقفلي اللوك:

أوضحت خبيرة صيانة السيارات أنه من الضروري جدا أن تتأكدي من إغلاق السيارة جيدا عند الوقوف أو الانتظار، حتى لا تتعرض حقيبتك للسرقة، خاصة لو كانت حقيبة يديكِ بجوارك أو في الخلف مع الأطفال، مع ضرورة غلق الشبابيك الخاصة بسيارتك وعدم السماح للوك أن يفتح يدوياً لكي تتجنبي محاولة الأطفال فتح الشباك أو الأبواب.

 

ضعي حقيبتك بمكان مناسب:

احرصي على وضع حقيبة يدك في "التابلوه" إذا كان حجمها متوسطاً حتى تكون بعيدة عن متناول أيدي أطفالك، أما إذا كانت كبيرة الحجم فيمكنك وضعها في "دواسة" السيارة أو وضعها بين الكرسيين الأماميين في سيارتك.

 

ارتدي حقيبة كروس:

يمكنك أيضا اختيار حقيبة من النوع الـ"كروس" حتى تتمكني من ارتدائها أثناء القيادة وتتجنبي تركها في متناول أيدي أطفالك، وبهذا يمكنك وضع هاتفك المحمول ونقودك وأوراقك الخاصة التي من الممكن أن تحتاجيها خلال الطريق.

 

ضعي مقتنياتك الأساسية بجوارك:

إذا كانت حقيبة يدك كبيرة الحجم ولا تتمكني من وضعها في "تابلوه" السيارة، فيمكنك وضعها على الكرسي الأمامي، ولكن يجب عليكِ أن تخرجي منها أغراضك المهمة مثل الموبايل والمحفظة وتضعيها في الجيب الخلفي من الحقيبة جهة اليسار، حتى يسهل عليكِ إخراج تلك المقتنيات والحصول عليها وقت الحاجة.

السيارة
السيارة

 

العربية
العربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة