30 شابا بشمال سيناء يدشنون مبادرة لتنظيف وتجميل قريتهم يوميا.. فيديو

الإثنين، 24 يناير 2022 12:00 ص
30 شابا بشمال سيناء يدشنون مبادرة لتنظيف وتجميل قريتهم يوميا.. فيديو مجموعة من الشباب منفذى المبادرة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقل تلفزيون "اليوم السابع" من شمال سيناء، مشاهد أسعدت المسافرين على طريق الشيخ زويد العريش، وهى انتشار لـ30 شابا من أبناء قرية الشلاق على مسار الطريق الدولى عند نقطة مروره بقريتهم وهم يقومون بأعمال تنظيف وتجميل للقرية يتكرر يوميا.

وقال محمد فتحي حمدان، أحد الشباب القائمين على المبادرة، إنهم يواصلون مهمة عملهم للأسبوع الثانى على التوالى وعددهم 30 شابا جميعهم من أعمار مختلفة بينهم الطالب والموظف والمزارع ، وهم من ابناء قرية الشلاق احدى قرى مركز ومدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وقرروا فيما بينهم أن يكون لهم دور فى قريتهم لتقديم الخدمات لأهلهم الذين سبقوهم وقاموا بتأسيس القرية.

وأضاف أنهم الأسبوع الماضى قاموا بتنظيف وتجميل مسار الطريق الرئيسى المار بالقرية حتى أصبح الأجمل، وهذا الأسبوع يواصلون العمل داخل القرية بتجميل وتأهيل المداخل المؤدية للمقرات الخدمية، وعمل خدمة عامة لتنظيف محيطها.

وأشار عبدالرحمن محمود منسق المبادرة، إلى أن مبادرتهم تضمنت اتخاذ إجراءات السلامة لحماية الأرواح خلال فصل الشتاء ومنها  تغطية أعمدة الإنارة بعوازل بلاستيكية لعدم المس للأطفال ودهان هذه الأعمدة بلون علم مصر إلى جانب دهان الأرصفة.

وقال محمد حسين الشلاق، من شباب القرية، إنهم يطلقون هذه  المبادرة لتكون حافز للشباب على المشاركة المجتمعية، وأن يكون كلا منهم فاعل فى موقعة وبما يستطيع تنفيذه، وكانت المفاجئة استجابة الجميع منهم وتسابقهم لخدمة قريتهم .

وتابع أنهم يواصلون عملهم فى مبادرتهم الخدمية التطوعية، ويعتبرون رسالتهم ودورهم مستمر حتى الأحتفال بالانتهاء من تحقيق حلمهم ان تصبح أجمل قرية بسواعد شبابها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة