أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس متقلب وتغيرات مناخية بالمحافظات.. أمطار غزيرة على دمياط وإعلان حالة الطوارئ.. رياح نشطة وتوقف حركة الملاحة بكفر الشيخ.. 1262 معدة لرفع المياه بالبحيرة.. وصقيع وأمطار خفيفة وسماء ملبدة بالغيوم بالدقهلية

الأحد، 23 يناير 2022 04:00 م
طقس متقلب وتغيرات مناخية بالمحافظات.. أمطار غزيرة على دمياط وإعلان حالة الطوارئ.. رياح نشطة وتوقف حركة الملاحة بكفر الشيخ.. 1262 معدة لرفع المياه بالبحيرة.. وصقيع وأمطار خفيفة وسماء ملبدة بالغيوم بالدقهلية
المحافظات – أحمد مرعى – عماد عرفه – محمد سليمان - محمد فرج - مرام محمد – حمدى عبد العظيم – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد جميع المحافظات تقلبات وتغيرات مناخية شديدة حتى نهاية هذا الأسبوع، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ إلى حد الصقيع، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء. فضلا عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ووسط سيناء على فترات متقطعة، و أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى.

الأمطار-تضرب-الإسكندرية-(5)

وشهدت عدة محافظات هطول أمطار اليوم الأحد، حيث رصدت كاميرا اليوم السابع، هطول أمطار غزيرة على طريق بورسعيد الإسماعيلية وسط سماء ملبدة بالغيوم وسيولة مرورية رغم سوء الأحوال الجوية تزامناً مع حالة الطقس السيء والرياح النشطة.

وفى البحيرة أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد والتأهب الكامل وانتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، حيث يشير آخر تحديث وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم يشهد نشاطا للرياح على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة .

وأشار إلى أن المحافظة تواجه سقوط الأمطار بأكثر من 1262 معدة وطاقم بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة، لرفع التراكمات أولاً بأول وسط إنتظام الحركة المرورية بالشوارع والطرق والميادين .

وفى بورسعيد قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأحد، من سقوط الأمطار علي محافظة بورسعيد في ظل حالة الطقس المتقلبة التي تشهدها عدد من المحافظات المصرية من انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار وهبوب رياح باردة تزامناً مع نوة الكرم.

وتشهد محافظة بورسعيد، سقوط غزير للأمطار تزامناً مع حالة من التقلبات المناخية وهبوب للرياح الخفيفة الباردة وانخفاض شديد بدرجات الحرارة، وعزف الصيادون بمحافظة بورسعيد، عن ممارسة حرفتهم على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط نظراً لارتفاع الأمواج وحفاظاً على أرواحهم، بالإضافة إلى َجود تيارات مائية تحول بين حصد الأسماك في الشباك.

الأمطار-تضرب-الإسكندرية-(15)

وقدم "اليوم السابع" بثا مباشرا بعنوان "عاجل.. هطول أمطار غزيرة في دمياط وإعلان حالة الطوارئ"، وتعرضت مدن محافظة دمياط لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على أغلب المدن مع انخفاض درجات الحرارة مصحوبة بموجة من الصقيع ليلا وتأثرت حركة الصيد فى بحيرة المنزلة وأسطول صيد عزبة البرج بسبب شدة البرودة، وتراوحت درجات الحرارة بين 10 إلى 12 درجة على أغلب المدن.

وفى كفر الشيخ تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ لهطول أمطار، اليوم الأحد، ما بين خفيفة ومتوسطة على معظم المدن والقرى، وغزيرة على المناطق الشمالية من المحافظة  المطلة على ساحل البحر المتوسط، صاحبها هبوب رياح ، ولم تؤثر على الحركة المرورية في الشوارع.

وتوقفت حركة الملاحة بمياه البحر المتوسط وبميناء الصيد بالبرلس، لسوء الأحوال الجوية، وهطول الأمطار، وارتفاع الأمواج وهبوب الرياح، وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رفع حالة الطوارئ، لمواجهة الطقس السيئ، ورفع مياه الأمطار من الشوارع.

كما قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من كورنيش مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، رصد خلاله حالة الطقس الجوى في ظل ما تشهده البلاد من تقلبات مناخية شديدة، حيث شهدت مراكز وقرى المحافظة أجواء شتوية شديدة البرودة وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وسماء ملبدة بالغيوم مع نشاط لرياح شديدة وباردة.

كما رصد "تلفزيون اليوم السابع" حالة الطقس فى الصباح الباكر، حيث أنه في الشرقية قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا عن أحوال الطقس والشبورة المائية بمحافظة الشرقية، وظهرت سماء المحافظة ملبدة بالغيوم وأجزاء منها زرقاء صافية وسطعت الشمس وتراجعت الشبورة المائية وانطلقت رياح باردة  ليسود جو بارد بأرجاء المحافظة.

وفي الدقهلية قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من كورنيش مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، رصد خلاله حالة الطقس الجوى في ظل ما تشهده البلاد من تقلبات مناخية شديدة، حيث شهدت مراكز وقرى المحافظة أجواء شتوية شديدة البرودة وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وسماء ملبدة بالغيوم مع نشاط لرياح شديدة وباردة.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ في ظل ما تشهده من تقلبات مناخية شديدة، حيث وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، برفع درجة الاستعداد فى القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخإذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس مع موسم السيول وهطول الأمطار، مشددا على ضرورة متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، ورفع درجة استعداد وجاهزية سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق والأماكن التى يمكن أن تشهد تجمعات للمياه خلال فصل الشتاء.

 

وفي بورسعيد تشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد سماء ملبدة بالغيوم وانخفاض شديد فى درجات الحرارة تزامناً مع سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد، ورصدت عدسة "اليوم السابع " حالة الطقس اليوم الأحد فى مدينتى بورسعيد وبورفؤاد طقس شديد البرودة ورياح نشطة وسط سماء ملبدة بالغيوم، فضلاً عن انتظام مرفق المعديات  المتجهة من وإلى بورسعيد وبورفؤاد لنقل المواطنين المتجهين إلى المصالح الحكومية والمديريات رغم الطقس السيئ والرياح النشطة.

وفى بنى سويف قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا لرصد حالة الطقس داخل محافظة بنى سويف، حيث شهدت المحافظة حالة من الأجواء الشتوية وانخفاض فى درجة الحرارة مع سطوع لأشعة الشمس.

الأمطار-تضرب-الإسكندرية-(23)

من جانبه، وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.

وشهدت محافظة الأقصر، اليوم الأحد، حالة من الطقس البارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً، حيث تشرق الشمس بصورة طبيعية منذ الصباح الباكر، ومن جانبها أعلنت محافظة الأقصر عن رفع حالة الطوارئ تحسباً لأية تقلبات فى الطقس أو هطول أمطار خلال الساعات المقبلة.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظة الأقصر، أنه تقرر رفع حالة الطوارئ تحسباً لهطول أمطار على المدينة والقرى خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد هطول أمطار خلال الأسبوع الجارى بالمدينة، مع رفع درجة الإستعدادات القصوى تحسباً للتغييرات المناخية التي قد تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القادمة، وأكد على أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغيرات المناخية مع الإستعداد لسقوط أمطار مابين المتوسطة والغزيرة، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة.

الأمطار-تضرب-الإسكندرية-(9)

وفى البحر الأحمر قدم تليفزيون اليوم السابع، صباح اليوم الأحد، بثا مباشرا لحالة الطقس فى مدينة الغردقة، حيث شهد طقس محافظة البحر الأحمر بشكل عام حالة من الاستقرار، والشمس مشرقة والسماء صافية، كما ظهر خلال البث حالة من الهدوء فى حركة الأمواج وسرعة الرياح بالبحر الأحمر، مما أدى إلى نشاط فى حركة الرحلات البحرية المختلفة إلى مواقع الغوص والجزر البحرية المختلفة.

وشهدت مناطق الغوص والجزر إبحار العشرات من اللنشات السياحية المختلفة المبحرة إليها والتى تقل العشرات من السياح، كذلك شهدت رحلات السفارى الجبلى المختلفة حالة من الرواج السياحى من الجنسيات المختلفة، ومن جانب آخر، يستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم الأحد 6 رحلات دولية ضمن 48 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجارى حتى نهاية الأسبوع، وكان أعلنت جداول رحلات الطيران الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولى، 48 رحلة طيران دولية من عدة دول مختلفة بينها عدة رحلات من 8 دول أوروبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة